اليوم samedi 17 avril 2021 - 8:53
أخر تحديث : jeudi 19 février 2015 - 2:39

انتصار غير مريح للنهضة البركانية في كأس الكاف ليعقد كل الأماني … على لقاء العودة بمالي

www.sabahachark.com

بعد أن أطل للمرة الأولى في تاريخه على المنافسة الإفريقية , من بوابة كأس الكونفدرالية الإفريقية , عندما استقبل بالملعب البلدي ببركان برسم الدور التمهيدي ضيفه القادم من مالي أونزكرياتور .
الفريق البركاني الذي يفتقد أغلب لاعبوه للخبرة والتجربة , باستثناء حلحول والسراج , إلا أن هذا المعطى طرحه أبناء طاليب جانبا ودخلوا المقابلة بحماس وعزيمة كبيرتين , فأتيحت لهم مع أولى الدقائق فرصة سانحة للتسجيل بواسطة حلحول الذي تلاعب بالدفاع المالي لكن تسديدته انتهت بين أحضان حارس مرمى الزوار .
ثم جرب العربي الناجي حظه بتسديدة لم تشكل أي خطورة تذكر , وقبله حاول برابح معتمدا على الاختراق من العمق , بغية تحقيق الزيادة العددية , ومن بعده عبد القادر فال وأمين الكاس بكرة لم يحسن تسديدها .
توالت الهجمات والمحاولات وسط انكماش ممثل مالي الذي ركن للدفاع , معتمدا على الهجمات المرتدة وعلى القوة البدنية والجسمانية التي تتمتع بها ترسانته البشرية , فكان الحارس البركاني حسن لمرابط في راحة تامة .الجمهور البركاني وكعادته دب الحماس وأعطى فرجة في المدرجات وصنع الحدث بأهازيج وتفوات اعتدنا عليها بملعب بركان , لينتظر الجميع حتى جاء خطأ لبركان , تكلف به المدافع بلطم لتجد تمريرته رأس محمد عزيز الذي خلع جلباب المدافع وارتدى قميص المهاجم ليسجل هدف السبق للمحليين .
الهدف حرر لاعب أبناء طاليب , الذي تحكموا في مجريات النصف الأول , وكانوا الأكثر سيطرة على الكرة ,بينما أتيحت فرصة يتيمة لأونزكرياتور علت بسنتمرات قليلة مرمى لمرابط , ليعلن معها الحكم التونسي نهاية الجولة الأولى بتقدم نهضة بركان بهدف لصفر .
في الشوط الثاني حاول البركانيون الزيادة من الغلة , لتجنب متاعب الإياب , فلم يمهلوا ضيوفهم , حتى باغتوهم بهدف ثان بعد ركنية وجدت مجددا رأس محمد عزيز الذي ارتقى فوق الجميع ووقع على ثنائيته في اللقاء .
بعد الهدف الثاني , أحس مدرب أونزكرياتور بخطورة أصحاب الدار , فأجرى تغيرين دفعة واحدة لضخ دماء جديدة لمجموعته , بينما تريث طاليب وراح يراقب ما ستجود به بقية الدقائق , والتي لم تجلب أنباء سارة , بعدما سجل الكرياتور هدفه الأول في الدقيقة 70 , بتسديدة قوية لم ترك أي حظ لحارس البرتقال .
الهدف نزل كقطعة ثلج على كل مكونات الفريق البركاني , فعمد طاليب إلى إدخال الشرطي والسعيدي , وبدخولهما تحركت الآلة الهجومية , وخلق الشرطي ممرات في الدفاع المالي , لكن دون أي تغيير في عداد اللقاء , ليعلن الحكم نهاية المواجهة بانتصار النهضة البركانية بهدفين لواحد .
الانتصار لم يرح الجماهير البركانية في انتظار لقاء العودة , وما تحمله متاعب الأدغال الإفريقية .
يشار إلى أن الفريق البركاني سيستقبل يوم الثلاثاء أولمبيك خريبكة برسم الدورة 19 من البطولة الإحترافية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.