“بلاغ” فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم… يلغي ندوته الصحفية و أنباء عن ربح المغرب لقضيته ضد “الكاف”

daoudi
2015-02-27T00:30:18+00:00
مجتمع
23 فبراير 2015

s_92

www.sabahachark.com

فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الأخير، أقدم على الغاء ندوة صحفية اليوم الاثنين، خاصة بالاجابة على أسئلة الترافع القضائي ضد “الكاف” بعد عقوباتها على الكرة المغربية بمحاكم سويسرا.
و حسب مصدرنا العليم، فان “لقجع”، فضل ارسال بلاغ مقتضب لوكالة الأنباء الرسمية “لاماب” لنشر الغاء الندوة الصحفية، بعدما، توصل باتصال من مُحاميه بسويسرا، الدي أبلغه أن ملف المغرب، يجب أن لا تُوازيه خرجات اعلامية، قد تؤثر سلباً على مجريات التحقيق القضائي الدي فتحه القضاء الرياضي الدولي.
و يُضيف مصدرنا، أن “لقجع” فضل عدم الادلاء بأي تصريح حول أين وصل ملف المغرب بسويسرا، لغاية توصله بالضوء الأخضر من مُحاميه.
من جهة أخرى، حصلت الجامعة على تقريرين من الاتحادين الإفريقيين للدراجات وكرة اليد، قال مصدرنا، أنهما سيُعززان ترافع المغرب أمام القضاء الدولي ضد “الكاف”.
وحسب مصدرنا، فان الملفين، يكشفان أسباب إلغاء كأس إفريقيا للرياضتين، أواخر السنة الماضية 2014، حيث تم تقديم ملف، بسبب انتشار إيبولا بإفريقيا، ما دفع إلى إلغاء المسابقتين.
وأوضح خبراء في القانون الرياضي أن استعانة الجامعة بتقريريي الاتحادين الإفريقيين للدراجات وكرة اليد، سيعزز الموقف المغربي، وقد يدفع المحكمة الدولية إلى إلغاء العقوبات، هذا إضافة إلى الاستعانة بتقرير منظمة الصحة العالمية.
يذكر أن محكمة التحكيم الرياضية كانت قد أعلنت رسميا عن توصلها بطعن من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفتحت تحقيقا رسميا في الملف، علما أن الجانب المغربي كان طالب بالبت في الطعن في نهاية مارس المقبل.
وتبقى الإشارة إلى أن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم عاقبت المغرب بحرمانه من المشاركة في نسختي 2017-2019، بالإضافة إلى غرامة مالية تقدر بـ 10 ملايين دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.