اليوم mercredi 28 juillet 2021 - 1:45
أخبار اليوم
مداهمة مقهى بالسعيدية خرقت حالة الطوارئ الصحية وتوقيف عدد من الأشخاص يتعاطون للمخدرات      فيروس كورونا يضرب بقوة بالجهة الشرقية… تسجيل 222 حالة مؤكدة جديدة منها 40 حالة ببركان وحالتي وفاة      مجلس الحكومة يقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 شتنبر المقبل.      ردو البال ..حصيلة قياسية … تسجيل 6971 إصابة و27 وفاة جديدة بـ”كورونا” في 24 ساعة‎‎‎‎‎‎‎‎      عاجل… تسجيل ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا بالعيون الشرقية      تجهيز قاعة مولاي الحسن ببركان لاستقبال المواطنين من أجل أخذ جرعتي التلقيح ضد كوفيد 19      تسجيل 2205 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 22 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.      وزارة الصحة توسع عملية التلقيح الوطنية ضد كورونا لتشمل الفئة العمرية 25 سنة فما فوق      سكتة قلبية تنهي حياة شاب ثلاثيني بشاطئ كيمادو بالحسيمة…      شاحن كهربائي يتسبب في مقتل شاب في مقتبل العمر بحي المكتب ببركان     
أخر تحديث : lundi 2 mars 2015 - 10:57

بوليف والوفا يردان على إشاعة رفع الدعم عن البوطاغاز والدقيق والسكر

www.sabahachark.com

قال محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، إن رفع الدعم عن البوطاغاز والسكر لم تقرره الحكومة بعد، مبرزا أن هناك دراسات تشتغل عليها الحكومة في الموضوع لإيجاد السيناريوهات الممكنة، التي ستسمح بعدم تضرر الفئات الشعبية، وفي نفس الوقت عدم استفادة المطاعم والفنادق الكبرى والضيعات الفلاحية، وغيرها من دعم صندوق المقاصة. معتبرا أنه من غير المعقول أن تستفيد مثلا المطاعم والفنادق من البوطاغاز التي تدعمها الدولة، لأن صندوق المقاصة يدعم الغاز فقط للاستعمال المنزلي، قائلا هذه متاجرة في دعم الدولة.
وأضاف بوليف، في تصريحات صحفية، أن الحكومة قررت عدم الاستمرار في هذا التوجه، وتسير في اتجاه إزالة الدعم على المواد التي لا تستعملها فقط الفئات الشعبية، وستفعل ذلك عندما تجد حلا بديلا. بدوره أفاد محمد الوفا، أن لا رد له على ما يتم تداوله، وأن تصريحات الوزراء كانت كافية لدحض هذه المزاعم، في إطار التضامن الحكومي. منبها إلى أن الحكومة لم تعلن عن أي شيء حتى تقوم بنفيه أو الرد عليه.
هذا ودخلت حكومة عبد الاله ابن كيران، في مسار إصلاح عميق وشامل لمنظومة الدعم أو ما يعرف بصندوق المقاصة، حيث يعتبر هذا الملف من الملفات الساخنة والكبيرة، والتي لم تجرأ أي حكومة سابقة على فتحه، رغم اتفاق الجميع على الخطر الذي بات يشكله في السنوات الاخيرة، على الاقتصاد الوطني وتعميق عجز الميزانية بشكل مستمر.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.