اليوم samedi 23 octobre 2021 - 4:27
أخبار اليوم
مركز التلقيح ضد كورونا بالعيون سيدي ملوك .. ازدحام كبير و سوء تدبير      وزارة الصحة: الحصول على جواز تلقيح مؤقت ممكن بعد تلقي الحقنة الأولى ابتداء من هذا التاريخ      خياط وبائع الأثواب التقليدية للرجال والأطفال عند بوعلام احسايني بسوق مليلية « المسيرة » ببركان      إقبال المواطنين على تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح ضد كورونا بقاعة المجد بركان      عاجل…أمن بركان يحقق في العثور على خراطيش للصيد بحاويات الأزبال ببركان      موعد صلاة الجنازة على المرحوم « عبد الحق زكاغ » في مسجد أكليم بإقليم بركان      موسم جني الزيتون بالعيون سيدي ملوك .. جودة تعدت شهرتها الحدود و قلة التساقطات الهاجس الأكبر      وجدة : أيام تحسيسية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي      المجلس الجماعي لعين الحجر يصادق على نظامه الداخلي      عبد الحق زكاغ المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بإقليم بركان يلقى حتفه إثر حادثة سير بجرسيف     
أخر تحديث : lundi 2 mars 2015 - 10:57

بوليف والوفا يردان على إشاعة رفع الدعم عن البوطاغاز والدقيق والسكر

www.sabahachark.com

قال محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، إن رفع الدعم عن البوطاغاز والسكر لم تقرره الحكومة بعد، مبرزا أن هناك دراسات تشتغل عليها الحكومة في الموضوع لإيجاد السيناريوهات الممكنة، التي ستسمح بعدم تضرر الفئات الشعبية، وفي نفس الوقت عدم استفادة المطاعم والفنادق الكبرى والضيعات الفلاحية، وغيرها من دعم صندوق المقاصة. معتبرا أنه من غير المعقول أن تستفيد مثلا المطاعم والفنادق من البوطاغاز التي تدعمها الدولة، لأن صندوق المقاصة يدعم الغاز فقط للاستعمال المنزلي، قائلا هذه متاجرة في دعم الدولة.
وأضاف بوليف، في تصريحات صحفية، أن الحكومة قررت عدم الاستمرار في هذا التوجه، وتسير في اتجاه إزالة الدعم على المواد التي لا تستعملها فقط الفئات الشعبية، وستفعل ذلك عندما تجد حلا بديلا. بدوره أفاد محمد الوفا، أن لا رد له على ما يتم تداوله، وأن تصريحات الوزراء كانت كافية لدحض هذه المزاعم، في إطار التضامن الحكومي. منبها إلى أن الحكومة لم تعلن عن أي شيء حتى تقوم بنفيه أو الرد عليه.
هذا ودخلت حكومة عبد الاله ابن كيران، في مسار إصلاح عميق وشامل لمنظومة الدعم أو ما يعرف بصندوق المقاصة، حيث يعتبر هذا الملف من الملفات الساخنة والكبيرة، والتي لم تجرأ أي حكومة سابقة على فتحه، رغم اتفاق الجميع على الخطر الذي بات يشكله في السنوات الاخيرة، على الاقتصاد الوطني وتعميق عجز الميزانية بشكل مستمر.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.