اليوم dimanche 25 juillet 2021 - 8:16
أخبار اليوم
4110 إصابة جديدة و1525 حالة شفاء و30 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية      بسبب فيروس كورونا إسبانية تمدد إغلاق الحدود البرية مع المغرب إلى هذا التاريخ      عكس ما أعلنت عنه الحكومة في بلاغها الأخير غضب كبير بسبب رفض جواز التلقيح كوثيقة للتنقل      شركة التنمية المحلية “مرافق بركان تُشغل اليد العاملة في إطار الزبونية والمحسوبية واستياء عارم يعم شباب المنطقة      توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح باستعمال السلاح الأبيض.      تعزية في وفاة والدة الإخوة جبار      وزارة الصحة تعلن فتح مراكز التلقيح الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع      تسجيل 5494 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب خلال 24 ساعة      تسجيل 113 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 25 حالة ببركان      بسبب كوفيد-19.. وزارة القصور الملكية تعلن تأجيل الاحتفالات والمراسم التي تقام بمناسبة الذكرى الـ 22 لعيد العرش     
أخر تحديث : mardi 10 février 2015 - 8:24

توزيع 21 عربة عصرية لفائدة باعة الفواكه الجافة بمدينة وجدة

www.sabahachark.com

أشرف محمد مهيدية والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، على توزيع 21عربة عصرية لفائدة باعة الفواكه الجافة بمدينة وجدة.
ويهدف هذا المشروع إلى تحسين ظروف عيش الباعة، فضلا عن تزيين جمالية المشهد الحضري للمدينة وتوحيد العرض مع احترام معايير السلامة الصحية للمنتجات الغذائية التي يقبل عليها المستهلك يوميا وسط عامة الأسواق والساحات .
وقد  بلغت تكلفة إنجاز هاته العربات المزودة بالطاقة الشمسية   أزيد من 355 ألف درهم ساهمت فيها المبادرة الوطنية ب 313ألف درهم في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري .
حضر عملية التوزيع إلى جانب والي الجهة الشرقية، رئيس الجماعة الحضرية وجدة ورئيس مجلس العمالة والسادة المنتخبون ورجال السلطة وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية .
المبادرة ثمنها الباعة المستفيدون من هذه العملية التي ستمكنهم من العمل في ظروف سهلة وفي إطار قانوني معترف به من طرف المؤسسات المعنية، كما تعهدوا بالحفاظ على عرباتهم التي تضيف جمالية ونظاما للمدينة الألفية التي تغيرت، كما بعروا عن أملهم في ان يشمل هذه المبادرة جميع الباعة وبشكل مغاير حتى تصبح مدينة زير بن عطية نموذجية في هذا المجال من الأنشطة التجارية .
يشار إلى أنه سبق أن شهدت المدينة الألفية مبادرة نموذجية في هذا المجال من الأنشطة  التجارية للمواد الاستهلاكية، حيث  تم  توفير 42 عربة لباعة أكلة “كران” الشعبية المعروفة بوجدة، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بتكلفة 650 ألف درهم بمواصفات تحترم سلامة وصحة المستهلك،  كما تم توزيعها الثلاثاء 3 دجنبر الماضي، وهي البادرة التي ثمنها الجميع .

629

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.