اليوم lundi 17 mai 2021 - 4:59
أخر تحديث : lundi 9 février 2015 - 12:43

سكان رأس الماء يُواصلون الإحتجاج ضد “التهميش والفساد”…

www.sabahachark.com

في إطار مسلسل النضالات الذي تعرفه منطقة رأس الماء و الذي بدأ منذ أزيد من ستة أشهر ،نظمت حركة شباب راس الماء ،وقفة احتجاجية أمام باشوية البلدة، يومه الثلاثاء 2 فبراير الجاري ،رافعين شعارات منددة للفساد المستشري في المنطقة ومطالبين باشا المدينة و رئيس المجلس البلدي بالرحيل.
وفي مداخلة لأحد الشباب المنتمي للحركة، استفسر عن سبب رفض الباشا لعدة طلبات لتأسيس بعض الجمعيات المحلية ،. كما اتهمه بإتباع سياسة التهميش و الغطرسة و التطرف، الشئ المتنافي مع الدستور الجديد للبلاد.كما و جه أحد المناضلين سؤالا للباشا في نفس السياق، مطالبا إياه بالتوضيح و ذكر الدوافع التي جعلته يرفض تأسيس الجمعيات بالمنطقة…كما ندد أحدهم باستفادة باشا راس الماء و رئيس المجلس البلدي من مقالع الرمال بطريقة عشوائية و بدون ترخيص …في حين طالب احد المتدخلين بتفعيل الملف المطلبي لحركة شباب راس الماء ،و هي مطالب اجتماعية بحتتة من قبيل إنشاء ثانوية و مستشفى بالمنطقة،و إصلاح الطرق و إنشاء الإنارة العمومية،و خلق مرافق رياضية وثقافية…
كما تشبث المحتجون بالمطالبة بإفاد لجنة وطنية لتقصي الحقائق على مستوى الباشوية و المجلس البلدي.
يذكر ان جمعية “مواطن و بيئة الشرق” بوجدة قد دخلت على الخط و ساندت حركة شباب راس الماء في الوقفة الإحتجاجية و واعدت بالوقوف إلى جانب المناضلين حتى تتحقق جل المطالب المشروعة.

IMG_9785

IMG_9788

IMG_9807

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.