اليوم dimanche 19 septembre 2021 - 11:04
أخر تحديث : vendredi 6 mars 2015 - 12:09

سلطات رأس الماء تدرس بناء سياج ب”ليروشي” والساكنة والزوار يحتجون

www.sabahachark.com

على إثر تعدد حالات الغرق بمنطقة “ليروشي” برأس الماء مؤخرا، تحركت السلطات بالمدينة، لتقف بالمكان وتبحث عن قرب سبل الحد من ما يقع من مآسي بالمنطقة. فقد حضر كل من قائد سرية الدرك الملكي والذي عين حديثا، وقائد الوقاية المدنية برأس الماء، وباشا المدينة، وممثل عن إدارة الجمارك.
وقد خلص اللقاء إلى ضرورة بناء سياج بباب يمكن التحكم فيه حسب الأحوال الجوية، إذ يمكن فتحه في حالة هدوء البحر، وإغلاقه في حالة هبوب رياح يرتفع معها علو الأمواج، في حين تقرر وضع مفتاح السياج بيد صاحب مقهى بعين المكان، هذا الأخير رفض ذلك.
من جانبها، تحتج فعاليات من المجتمع المدني برأس الماء على بناء هذا السياج، مبدية رفضها لذلك. على ضرورة تشييد مركز للوقاية المدنية ب”ليروشي”، مع تواجد عناصر تابعة للوقاية بشكل دائم، حتى يتسنى لها التدخل في الحين.
كما رفض بعض زوار المنطقة عبر بوابتكم، بناء هذا السياج، بدعوى أن “ليروشي” تعتبر أيقونة رأس الماء، وأي تغيير على معالمها سيحد من الوافدين على المنطقة، إذ تتميز رأس الماء عن شواطئ المملكة بهذه الصخور.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.