اليوم mercredi 28 juillet 2021 - 12:54
أخبار اليوم
مداهمة مقهى بالسعيدية خرقت حالة الطوارئ الصحية وتوقيف عدد من الأشخاص يتعاطون للمخدرات      فيروس كورونا يضرب بقوة بالجهة الشرقية… تسجيل 222 حالة مؤكدة جديدة منها 40 حالة ببركان وحالتي وفاة      مجلس الحكومة يقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 شتنبر المقبل.      ردو البال ..حصيلة قياسية … تسجيل 6971 إصابة و27 وفاة جديدة بـ”كورونا” في 24 ساعة‎‎‎‎‎‎‎‎      عاجل… تسجيل ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا بالعيون الشرقية      تجهيز قاعة مولاي الحسن ببركان لاستقبال المواطنين من أجل أخذ جرعتي التلقيح ضد كوفيد 19      تسجيل 2205 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 22 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.      وزارة الصحة توسع عملية التلقيح الوطنية ضد كورونا لتشمل الفئة العمرية 25 سنة فما فوق      سكتة قلبية تنهي حياة شاب ثلاثيني بشاطئ كيمادو بالحسيمة…      شاحن كهربائي يتسبب في مقتل شاب في مقتبل العمر بحي المكتب ببركان     
أخر تحديث : samedi 7 février 2015 - 12:07

فتح شعبة الصيدلة في وجه الحاصلين على الباكالوريا ابتداء من الموسم الجامعي المقبل

www.sabahachark.com

أعلنت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبحث العلمي السيدة سمية بنخلدون، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن الولوج لكلية الطب والصيدلة (شعبة الصيدلة) سيفتح في وجه الحاصلين على شهادة الباكالوريا.
و ذلك ابتداء من الموسم الجامعي المقبل (2015-2016). وقالت السيدة بنخلدون، في معرض جوابها على سؤال شفوي تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين حول هذا الموضوع، إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وفي إطار إصلاح بيداغوجي كبير باشرته بتشاور مع جميع الشركاء، قررت بدءا من الدخول الجامعي المقبل فتح الولوج إلى شعبة الصيدلة في وجه الحاصلين على الباكالوريا، وذلك في إطار احترام معايير الولوج لمؤسسات التعليم العالي ذات الاستقطاب المحدود.
وأضافت أنه سيتم أيضا فتح جسور للولوج إلى دراسة هذا التخصص في وجه الحاصلين على دبلوم الدراسات الجامعية العامة في تخصصات علوم الحياة والأرض، والعلوم والتقنيات، وكذا الطلبة الذين تابعوا دراساتهم على مستوى الأقسام التحضيرية.
يشار إلى أن الولوج إلى شعبة الصيدلة كان مفتوحا فقط في وجه الطلبة الحاصلين على دبلوم الدراسات الجامعية العامة في تخصص علوم الحياة والأرض.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.