اليوم samedi 17 avril 2021 - 8:23
أخر تحديث : mercredi 18 février 2015 - 6:42

قراءة في مباراة نهضة بركان وأونزكرياتور المالي

www.sabahachark.com

يدخل النهضة البركانية وصيف كأس العرش غمار المنافسة الإفريقية لأول مرة في تاريخه , عندما يستقبل بمعقله أونزكرياتور المالي يوم الجمعة 13 فبراير 2015 , برسم ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الإفريقية .
فهي المرة الأولى التي يطل فيها الفريق البركاني على المنافسات الإفريقية وسيكون على موعد مع التاريخ ,وهو يستقبل فريقا بصم على نتائج إيجابية في البطولة المالية , بعد فوزه بكأس مالي ,واكتساحه لفريق معروف بالبطولة المالية اسمه دجوليبيا صاحب الصولات والجولات بالأدغال الإفريقية , ما يعني أن المواجهة لن تكون بالسهلة والهينة .
الفريق البركاني الذي يحق نتائج متذبذبة في البطولة الوطنية , و كان آخرها الهزيمة خارج الدار أمام حسنية أكادير , حتى وصفه بعض النقاد والمتبعون للشأن الكروي ببلادنا بأنه الفريق الذي لا يعرف كيف يسافر في مبارياته خارج بركان مما سيحتم عليه دحض هذه الفرضية , وتسجيل أكبر عدد من الأهداف بغية اللعب بأريحية في لقاء العودة , خاصة وأن إفريقيا وما يحيط بها من أجواء عودتنا على مفاجآت قد تباغتنا بين الفينة والأخرى , إن لم يستغل أبناء طاليب فرصة الإستقبال .
وعلى رغم قلة الخبرة والتجربة في صفوف البركانيين , باستثناء الغائبين حلحول ولونغوالاما ,والمجرب عادل السراج , فإن الكشكول المتبقي يخوض أولى تجاربه الإفريقية , مما سيحتم على طاليب أن يضع كل تجاربه للفوز باللقاء .
وتبقى نقطة الضوء لدى الفريق البرتقالي , جماهيره الغفيرة التي ستحل لا محال بأعداد غفيرة إلى الملعب البلدي ببركان , لمساندة افريقها, خاصة وأن الفريق البركاني يجد ضالته بميدانه ويحقق نتائجة مرضية داخل القوعد , فهل يزكي أصدقاء بلطم هذا الطرح ؟ أم أن الضيف المالي سيكون له رأي آخر ؟ وحدها دقائق اللقاء كفيلة بالإجابة عن هذا السؤال .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.