اليوم samedi 17 avril 2021 - 9:18
أخر تحديث : jeudi 26 mars 2015 - 2:36

المحكمة الابتدائية بالعيون الشرقية تنتصر لحرية التعبير وتبرئ ” الزميل زكرياء الناجي ″ من الاتهامات الباطلة لشركة “مربوح”

www.sabahachark.com

في جديد الشكاية والدعوة القضائية التي رفعها المدعو مربوح عبد الرحمان صاحب شركة للبناء وأخ المستشار البلدي مربوح عبد الحق والتي ادعى من خلالها أنه تعرض للقذف والسب العلني في مقال العيون 24 تحت عنوان (مقاولة مقربة من أحد المستشارين تستحوذ على أغلب الصفقات العمومية !!) والذي تناول إشكالية الصفقات العمومية بمدينة العيون الشرقية ، قضت المحكمة الابتدائية بالعيون في جلستها ليوم 17 مارس الجاري ببراءة زكرياء ناجي مدير شبكة العيون 24 الإخبارية من جميع التهم الموجهة إليه مع تحميل خزينة الدولة الصائر.
ومعلوم أن المقال موضوع الدعوة كان قد تناول الخروقات المتعلقة بالصفقات العمومية تناولا عاما لا يشير بأي شكل من الأشكال لأية شركة أو لأي شخص ذاتي، غير أن صاحب الشكاية وعملا بالحكمة الشعبية القائلة « اللي فيه الفز يقفز » اعتبر شركته هي المعنية بهذا المقال وكأن بمدينة العيون وبإقليم تاوريرت لا توجد عشرات وربما مئات مقاولات البناء. فلماذا اعتبر نفسه هو المستهدف من بين كل تلك المقاولات؟
لا يوجد جواب شافي عن هذا السؤال سوى أن صاحبنا يريد أن ينصب نفسه الآمر الناهي بمدينة العيون الشرقية القادر على فرض رقابته وعلى تركيع الصحافة وكل الغيورين ورسم حدود « مربوحاتية » للمواضيع التي لا يجب أن تقترب منها أقلام الصحفيين ضدا على كل تشريعات وقوانين المملكة الضامنة لحرية التعبير والصحافة.
بقي أن نشير أن دفاع المشتكي صاحب الشركة طالب العيون 24 في دعواه بأن تؤدي له تعويضا ماليا يبلغ 30000 درهما… نعم ثلاثة ملايين سنتيم. وهو يعرف أن هذه التجربة الصحفية الشابة انطلقت ونمت وكابدت ونجحت بإمكانيات هزيلة جد محدودة وبفضل تشجيعات كل الخيرين من أبناء العيون وهي عازمة على المضي قدما في تناول كل القضايا بكل مهنية واستقلالية و دون إساءة لأي أحد في احترام تام لأخلاقيات المهنة رغم كيد الحاقدين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.