اليوم lundi 17 mai 2021 - 4:24
أخر تحديث : samedi 21 mars 2015 - 12:00

المغرب سيشهد يوم الجمعة 20 مارس.. كسوف جزئي للشمس “حضيو الكسوف”

www.sabahachark.com

دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمؤسسات التعليمية، وكافة الأطر التربوية في المملكة، إلى توعية وتحسيس التلاميذ بظاهرة الكسوف الجزئي للشمس الذي من المنتظر أن يشهده المغرب يوم الجمعة المقبل 20 مارس)، ابتداء من الساعة الثامنة إلى الساعة لعاشرة صباحا).
وحثت الوزارة، في بلاغ ، اليوم الثلاثاء (17 مارس)، التلاميذ على عدم الرؤية المباشرة لقرص الشمس دون استخدام العدسات الخاصة، والتي تسمح بمرور أشعة بسيطة من الشمس دون دخول الأشعة غير المرئية، وتمكن من رؤية كسوف الشمس دون تأثيرها على عين الإنسان.
وأضاف المصدر ذاته أن النظر إلى قرص الشمس أثناء الكسوف مباشرة بالعين المجردة، يسمح بدخول أشعة الشمس غير مرئية إلى شبكية العين، مثل الأشعة فوق البنفسجية، والأشعة تحت الحمراء، الشيء الذي يؤدي إلى تلف غير رجعي في شبكية العين، داعية في هذا الصدد، إلى الاحتفاظ بالتلاميذ داخل الأقسام ما أمكن طيلة مدة الكسوف، وذلك بالنظر إلى خطورة هذا الأمر على صحة التلاميذ.
وحسب المختصين، يضيف البلاغ، فإن وضع القمر سيكون بين الشمس والأرض، وبالتالي فإن الشمس ستكون مخفية بدرجات متفاوتة في جميع أنحاء المغرب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.