اليوم lundi 26 juillet 2021 - 7:53
أخبار اليوم
تسجيل 2205 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 22 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.      وزارة الصحة توسع عملية التلقيح الوطنية ضد كورونا لتشمل الفئة العمرية 25 سنة فما فوق      سكتة قلبية تنهي حياة شاب ثلاثيني بشاطئ كيمادو بالحسيمة…      شاحن كهربائي يتسبب في مقتل شاب في مقتبل العمر بحي المكتب ببركان      4110 إصابة جديدة و1525 حالة شفاء و30 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية      بسبب فيروس كورونا إسبانية تمدد إغلاق الحدود البرية مع المغرب إلى هذا التاريخ      عكس ما أعلنت عنه الحكومة في بلاغها الأخير غضب كبير بسبب رفض جواز التلقيح كوثيقة للتنقل      شركة التنمية المحلية “مرافق بركان تُشغل اليد العاملة في إطار الزبونية والمحسوبية واستياء عارم يعم شباب المنطقة      توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح باستعمال السلاح الأبيض.      تعزية في وفاة والدة الإخوة جبار     
أخر تحديث : mardi 17 mars 2015 - 10:57

بالفيديو.. البركاني رضوان الرمضاني الصحافي بإذاعة ميد راديو يستضيف رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران ” اللقاء الحصري ” في” قفص الاتهام”

www.sabahachark.com

هاجم عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، بعض من وصفهم بـ”النسوانيات”، قائلا إنهن “خصوم إيديولوجيات”، ويردن “المساواة في أمور غير معقولة”.
وشدد عبد الإله ابن كيران، في لقاء حصري على إذاعة ميد راديو، مساء اليوم الجمعة (13 مارس)، على أن المرأة يجب أن تُقدس، وأن تكون مسانَدة، وأن يتم الوقوف إلى جانبها، وتقديرها ومحبتها . واعترف ابن كيران بأن المسؤولية الحكومية صعبة جدا، قائلا: “الزمان الحكومي ماشي غير حكني.
ونفى رئيس الحكومة أن يكون ينسب إلى نفسه الاستقرار الذي تعيشه البلاد بعد ما سمي الربيع العربي. واعتبر أنه يقوم بدوره في تسير شؤون البلاد، ويخدم مصالحها بكل صرامة.
كما اعترف عبد الإله ابن كيران بأنه أخطأ التقدير عندما أصدر مرسوم التعويضات الخاص برجال السلطة .
ومرة أخرى، عاد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، إلى فكرة أن “الفساد يحاربه”، خلال هذا الحوار الحصري .
في الوقت نفسه نفى ابن كيران أن يكون تنازل عن أي من صلاحياته الدستورية لصالح الملك، أو أن يكون هناك أي تعديل حكومي في الأفق.
وكشف ابن كيران أن ثمن قنينة الغاز، في حال ما إذا رفع الدعم عنها، سيصل إلى 90 درهما.
ووصف عبد الإله ابن كيران موت عبد الله باها، وزير الدولة ورفيقه في السياسة والحياة، بالموت التي لا تشبه أي موت..


روابط أقوى لحظات هذا الحوار الحصري:

ابن كيران على ميد راديو: شي نسوانيات باغيين يردّو الرجل والمرأة حاجة وحدة وهذا أمر غير معقول
ابن كيران على ميد راديو: المرأة يجب أن تقدس وأنا أتحدى الأحزاب…
ابن كيران على ميد راديو: الزمان الحكومي حكّني وبرْدني وعصّرني… لكني متفائل
ابن كيران على ميد راديو: الملك دار الضّربة ديال المعلم
ابن كيران على ميد راديو: أنا ماشي زوين وما كنعرفش لهاد الباكور الهندي
ابن كيران على ميد راديو: أنا ما كنحشمش من الحق وتعويضات رجال السلطة سحبتها
ابن كيران على ميد راديو: الفساد يحاربني ويلا المواطنين بغاوني نمشي والله ما نزيد نهار
ابن كيران: لم أتنازل عن أي صلاحيات للملك والمغاربة يلا قستي ليهم ملكهم تشوف العجب
ابن كيران على ميد راديو: ما كاين لا تعديل لا والو… انتهى الكلام
ابن كيران على ميدراديو: في حال رفع ثمن البوطة ستصل إلى 90 درهم
ابن كيران على ميد راديو: زدنا للموظفين وزدنا حلتى للوزاء
ابن كيران عن بها: كان جزءا من كياني.. موته لا تشبه أي موت.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.