اليوم dimanche 19 septembre 2021 - 12:07
أخر تحديث : mardi 17 mars 2015 - 12:45

“بلاغ” وزارة الاتصال.. 1700 صحافي في المغرب

www.sabahachark.com

أعلنت وزارة الاتصال أن لجنة بطاقة الصحافة قررت الموافقة على 1713 طلبا للحصول على بطاقة الصحافة برسم سنة 2015، بعد ثبوت استيفائها لكل الشروط القانونية المطلوبة.
وتتوزع هذه البطاقات، حسب بلاغ أصدرته الوزارة اليوم الجمعة (13 مارس)، ما بين 758 بطاقة للقطب الإعلامي السمعي البصري العمومي والإذاعات الخاصة، و170 بطاقة لوكالة المغرب العربي للإنباء، و476 بطاقة للصحف اليومية، و106 بطاقة للجرائد الأسبوعية، و37 بطاقة للمطبوعات الشهرية، و53 بطاقة للجرائد الجهوية، و36 بطاقة للمواقع الإخبارية الإلكترونية المنشأة بصفة قانونية، و17 بطاقة لوكالات الإنتاج السمعي البصري، إضافة إلى 60 صحافيا مستقلا.
بلاغ الوزارة أوضح أنه تم إلى، غاية يوم أمس الخميس (12 مارس)، تسليم ما مجموعه 1633 بطاقة، بينما يجري تسليم الباقي بكيفية مسترسلة.
أما بخصوص الملفات المتبقية، والتي يصل عددها إلى 658، فقالت الوزارة في بلاغها إن اللجنة اعتبرتها “لا تستوفي كل الشروط القانونية”، ودعت أصحابها إلى استكمال جميع الوثائق القانونية اللازمة في أقرب الآجال.
وأشارت الوزارة إلى أنها “فتحت المجال لتقديم أي طعن أمام لجنة بطاقة الصحافة، بالنسبة إلى أصحاب الطلبات التي لم تتم الاستجابة لها، وذلك طيلة الفترة الممتدة من 16 مارس إلى 15 أبريل 2015، بعد توصل المعنيين بالأمر بالرفض المعلل لطلباتهم”.
كما أوضحت وزارة الاتصال أن ما يناهز 330 شخصا يتقدمون لأول مرة بطلب الحصول على بطاقة الصحافة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.