اليوم samedi 17 avril 2021 - 8:38
أخر تحديث : dimanche 8 mars 2015 - 10:27

رسالة مفتوحة إلى جلالة الملك

www.sabahachark.com

مولاي أمير المؤمنين:
يتشرف خديم أعتابكم الشريفة ومقاومكم البار الحامل لبطاقة التعريف الوطنية، 85275F والقاطن بمداغ المركز عمالة إقليم بركان ، بعرضه على أنظاركم ما يلي:
إني يا مولاي أبلغ من العمر 85 سنة على أقل تقدير، كرست شبابي في خدمة العرش العلوي المجيد بكل ما أتيت من غال ونفيس ، أسست خلالها سبع جماعات متكونة كل واحدة من خمسة  أفراد ، خدمة لجلالة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه، أملا في دولة الحق والقانون .
سجنت و عذبت أيام الاستعمار، هُجرت، وسلبت كل ما أملك، أصبت بالرصاص، وأمنت مرور الأموال إلى القيادة، خدمة للعرش العلوي ولدولة الحق والقانون.
حظيت  بشرف لقاء والدكم جلالة المغفور له الحسن الثاني بالناظور سنة  1956
تشرفت بلقاء جدكم مرتين قال لي  فيها :
1956: صافحته فقال : “الله يصلحك يا ولدي وغادي تكونو مزيانين ”
1959: قمت بإعداد الشاي له شخصيا ، وجلسنا لأكثر من ساعة تجاذبنا أطراف الحديث كلها حول دولة الحق والقانون، ولكن اسمحوا لي يا مولاي ومع كامل الأسف لم أنل من حكومة الاستقلال إلا الظلم رغم كل الحجج القوية والبناءة والوثائق القانونية .
إني أتوسل إليكم مولاي أمير المؤمنين، من أجل أن أحظى بشرف لقائكم، وإني ولله الحمد أتمتع بصحة جيدة ولدي ثمانية أبناء وظروفي المادية مستقرة.
أدامكم الله يا مولاي، ذخرا وملاذا لهذه الأمة وشد أزركم بأسرتكم الشريفة، وأنار طريقكم وسدد خطاكم، إنه سميع مجيب وبالإجابة جدير، والسلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته.
خديم الأعتاب الشريفة:
م- س بن محمد


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.