اليوم samedi 24 juillet 2021 - 3:54
أخبار اليوم
تعيين الأستاذ حميد قريشي نائبا للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة بعد مسار مهني ناجح كوكيل للملك لدى ابتدائية بركان      المغرب يتوصل بمليوني جرعة من لقاح سينوفارم الصيني      تسجيل 1910 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” و19 وفاة      الملك محمد السادس يعطي موافقته على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.      تسجيل 1402 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” و 19 وفاة      رغم خطاب ملك البلاد الذي دعى فيه لتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية… الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” ببركان تعاني مع الخصاص في الموارد البشرية      المغرب يقرر مقاضاة منظمتي “فوربيدن ستوريز”و (أمنستي) بتهمة التشهير      سياسي ايطالي متطرف يقتل مهاجر من أصول مغربية داخل حانة      نشر انذارية موجة حر ابتداء من اليوم الخميس وإلى غاية يوم السبت المقبل.      أكثر من 230 مهاجرا افريقيا دخلو جيب مليلية في ثاني أيام العيد     
أخر تحديث : dimanche 22 mars 2015 - 11:43

فوزي لقجع.. المغرب يتقدم رسمياً لاحتضان مونديال 2026 لدى جوزيف بلاتر

www.sabahachark.com

عبر “فوزي لقجع” رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة  القدم، رسمياً لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن رغبة المغرب في تنظيم مونديال كرة القدم للعام 2026.
جاء ذلك خلال لقاء “فوزي لقجع” بجوزيف بلاتر بمقر “الفيفا” بزوريخ السويسرية التي زارها “لقجع” قبل يومين .
و حسب تناوب القارات الذي أصبحت قاعدة لدى “الفيفا” فإن القارة الأفريقية ستكون صاحبة شرف تنظيم مونديال 2026، وفي حال تقديم المغرب لملفه رسمياً لدى الفيفا، فإنه سيكون الأجدر والأكثر حضاً للظفر بشرف الاستضافة .
و يملك المغرب بنيات تحتية كروية تعتبر الثانية على المستوى القاري بعد جنوب أفريقيا التي سبق أن نظمت نسخة 2010
و سبق للمغرب أن تقدم لتنظيم المونديال مند 1994 حينما كاد يفوز بشرف التنظيم، غير أن الولايات المتحدة الأمريكية كسبت الرهان .
و التقى “فوزي لقجع” بجوزيف بلاتر بسويسرا للتشاور حول العقوبات التي فرضها الاتحاد الافريقي لكرة القدم والذي يحرم المنتخب المغربي من المشاركة في نسختي 2017 و 2019 من كأس أفريقيا، فيما كانت الفيفا قد أعطت الضوء الأخضر للمغرب بحقه في المشاركة في اقصائيات كأس العالم .

Copie de FRMF

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.