اليوم mercredi 28 juillet 2021 - 3:08
أخبار اليوم
مداهمة مقهى بالسعيدية خرقت حالة الطوارئ الصحية وتوقيف عدد من الأشخاص يتعاطون للمخدرات      فيروس كورونا يضرب بقوة بالجهة الشرقية… تسجيل 222 حالة مؤكدة جديدة منها 40 حالة ببركان وحالتي وفاة      مجلس الحكومة يقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 شتنبر المقبل.      ردو البال ..حصيلة قياسية … تسجيل 6971 إصابة و27 وفاة جديدة بـ”كورونا” في 24 ساعة‎‎‎‎‎‎‎‎      عاجل… تسجيل ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا بالعيون الشرقية      تجهيز قاعة مولاي الحسن ببركان لاستقبال المواطنين من أجل أخذ جرعتي التلقيح ضد كوفيد 19      تسجيل 2205 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 22 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.      وزارة الصحة توسع عملية التلقيح الوطنية ضد كورونا لتشمل الفئة العمرية 25 سنة فما فوق      سكتة قلبية تنهي حياة شاب ثلاثيني بشاطئ كيمادو بالحسيمة…      شاحن كهربائي يتسبب في مقتل شاب في مقتبل العمر بحي المكتب ببركان     
أخر تحديث : lundi 13 avril 2015 - 2:15

مصطفى الرميد وزير العدل والحريات… هذا ما ينتظر الصحافيين..الحبس والمنع من المهنة وتصفية أملاكه واغلاق الجريدة

www.sabahachark.com

تفاصيل مُثيرة وخطيرة تلك التي حملتها “مسودة الرميد” فيما يخص بالصحافة والنشر
فبدءاً  من المادة 48، فان “الرميد” يتوعد الصحافيين ومديري المؤسسات الصحافية، بالحبس والمنع من المهنة واغلاق الصحف وغرامات مالية، كما يتم تصفية أملاك مالك المؤسسة واغلاقها.
ورغم عدم اشارة المسودة مباشرة الى الصحافة الالكترونية، فان المسودة، صيغت بشكل مُفخخ، حيث تم الاشارة لمؤسسة الكترونية.
وفي المادة الـ90، فان القانون الجنائي الجديد الدي صاغه “الرميد”، يتوعد باغلاق المؤسسات والمواقع الالكترونية، المتهمة بارتكاب جريمة، دون تحديد ماهية الجريمة، أو تم استغلال التصريح لارتكابها، كما يتم المنع من ممارسة المهنة، وينضاف اليه أفراد أسة المتهم.
وفي المادة 183، يتوعد “الرميد” كل مغربي، يخط بيده كلمة “تضعف الجيش المغربي” سواء في حالتي السلم والحرب.
وفي المادة 205، يتوعد “الرميد” كل “المناظلين” ممن يتجمع من أجل الدعوة “الى الثورة”، حيث يحكمون بالحبس من خمسة الى 10 سنوات.
وفي المادة 218، يُعاقب كل من أشاد بالصراخ أو الخطب بالارهاب بخمس سنوات سجناً نافدة.

1

2

3

4

5

6

7

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.