اليوم mercredi 22 septembre 2021 - 10:28
أخر تحديث : lundi 4 mai 2015 - 12:08

ابتداء من الاثنين المقبل 4 ماي …ثمن الجرائد اليومية بـ4 دراهم

www.sabahachark.com

قررت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، الرفع من ثمن بيع اليوميات المغربية من 3 دراهم حاليا إلى أربعة دراهم ابتداء من يوم الإثنين 4 ماي المقبل، كإجراء ضمن إجراءات أخرى يشتغل عليها الجسم الصحافي لمواجهة التحديات المهنية و الإقتصادية للإعلام المكتوب ليواصل عمله في أفق تجويده خدمة للقراء.
وكذلك حفاظا على الإستمرارية و التعدد و القدرة على القيام بالوظيفة المجتمعية للصحافة المغربية و الحفاظ على مناصب الشغل قررت اليوميات المغربية.
وشجبت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، الدعم العمومي الهزيل المقدم للصحافة الوطنية، مشدرة الى أن العشرات من العناوين الصحافية المغربية اضطرت لإغلاق أبوابها، و عموما تبقى كلفة إنتاج الأخبار أغلى بكثير من ثمن بيعها.
واعتبرت أن أزمة الصحافة الورقية في العالم كانت لها آثار وخيمة على اقتصاد الإعلام المكتوب مما جعل العديد من العناوين ذات التاريخ العريق تغلق أبوابها، و لما وصلت هذه الأزمة إلى المغرب، كانت لها آثار أقوى نظرا للإختلالات الهيكلية التي ظلت تعاني منها الصحافة المغربية و خصوصا فيما يتعلق بالضعف الكبير للقراءة و للقراءة المجانية للصحف و للمنافسة غير المتكافئة في سوق الإشهار.

1514834690

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.