اليوم lundi 17 mai 2021 - 5:15
أخر تحديث : lundi 20 avril 2015 - 11:31

استياء وغضب في صفوف المواطنين من تماطل محافظ بركان

www.sabahachark.com

بعد أن تلقت صباح الشرق اتصالات مكثفة ,وانهالت الاستفسارات , والتي صبت كلها في التعبير والبوح عن امتعاض شديد لما أسموه تماطلا غير مبرر من طرف المحافظ رئيس مصلحة المحافظة العقارية ببركان , حيث يتطلب الأمر شهورا من أجل استكمال الإجراءات المتعلقة بتحفيظ ممتلكاتهم , على عكس ما كان عليه الوضع أيام المحافظ السابق الذي كان ييسر عليهم ذلك .
وإيمانا منا بضرورة الاستماع والبحث في الموضوع , فقد تنقلنا من أجل الإصغاء لكل المتضررين خاصة أولئك الذين هم في تعامل دائم مع المحافظة ,وطبيعة عملهم تفرض عليهم التواجد المستمر بها, فقد ارتأينا أن نأخذ عينات من موثقين , عدول , مقاولين … عبروا جميعهم بلسان واحد وبنبرة تضمر انزعاجا وغضبا من الطريقة التي ينهجها المحافظ والتي تعسر عليهم قضاء أغراضهم ومآربهم , خاصة وأن الملفات يجب الانتهاء منها في وقت لا يتعدى 48 ساعة أو ثلاثة أيام على أبعد تقدير , وهو المعطى الذي لا يتجسد على أرض الواقع ويفوقه بكثير , مما يخلق نوعا من عدم الثقة بينهم( موثقين , عدول …) وبين زبنائهم بسبب هذا التأخير .
وقد سبق لمجموعة من الموثقين ببركان أن قدموا شكاية ضد المحافظ يشكون من خلالها تذمرهم من التأخير الذي يصادفونه في التعامل مع المحافظة العقارية لبركان , خاصة تلك المرتبطة بالأراضي الفلاحية أو التي لها علاقة بالأجانب .
ويطالب مجموعة من الفاعلين بتخصيص شباك خاص بهم يعفيهم من ويلات الانتظار الطويل الذي لا يخدم مصالحهم ولا يتماشى مع تقريب الادارة من المواطنين , بل إنه على العكس ينفرهم , ما جعل البعض يشبه محافظة بركان بشيء عسير يفضل أغلبهم عدم التوجه إليها , وقد يقصدونها عن مضض للأسباب التي ذكرناها سالفا .
ليطرح السؤال : من المسؤول المباشر عن هذا التأخير ؟ هل الموظفين الذين يتماطلون في أداء مهامهم أم أن يصطدم برفض من طرف المحافظ ؟ وإذا كان الجواب بنعم أم لا , فإن المحافظ يبقى المسؤول الأول عن المحافظة باعتباره رئيسا للمصلحة المذكورة ؟؟؟
وليست هذه المرة الأولى التي ينتزع فيها المحافظ غضب المواطنين , إذ سبق لجمعيات بكلميم أن ثارت في وجهه عندما كان يشغل رئيسا لمصلحة المحافظة العقارية بكلميم خاصة الشق المتعلق بسلوكاته ومعاملاته وهو ما عجل بتنقيله إلى بركان .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.