اليوم mardi 30 novembre 2021 - 9:43
أخر تحديث : mercredi 29 avril 2015 - 10:30

البركاني هشام الكروج ونوال المتوكل يشرفان على تظاهرة رياضية بتافوغالت ببركان

www.sabahachark.com

نظمت الجمعية المغربية رياضة وتنمية التي تترأسها البطلة العالمية نوال المتوكل وجمعية بني يزناسن التي يترأسها البطل هشام الكروج، وجمعية أصدقاء تافوغالت وعمالة إقليم بركان ووزارة الشباب و الرياضة، بتعاون مع المجلس الإقليمي والجماعات الترابية وفعاليات المجتمع المدني ببركان، تظاهرة رياضية، بتافوغالت، يوم السبت  25 أبريل 2015 .
وتنسجم هذه التظاهرة مع برنامج الإتحاد الدولي لألعاب القوى» ألعاب القوى من أجل عالم أفضل «،
وقد تضمن برنامج هذه التظاهرة:
* برنامج الفترة الصباحية  بتافوغالت:
في شكل مسابقات للأطفال  في العدو ورمي الرمح ورمي الكرة الحديدية ، بالإضافة إلى ألعاب القوى للأطفال Kids Athletics ، والموجة إلى الفئة العمرية  6 – 14 سنة،  وتستهدف هذه الألعاب التي تعد أحد أهم البرامج العالمية التي يقدمها الاتحاد الدولي لألعاب القوى:
* تحسيس الأطفال بأهمية ممارسة الرياضة.
* تلقين الأطفال بعض القيم والمبادئ الإنسانية، كالتعاون والاحترام وبذل الجهد والتنافس الشريف.
* تنمية القدرات البدنية لدى الأطفال،
* تلقين الأطفال المبادئ الأساسية لألعاب القوى وتمكينهم من تجريب وممارسة حركاتها الأساسية وهي  العدو والوثب والرمي،  في جو من المرح واللعب الخاص بالأطفال.

كما تميزت الندوة التي احتضنتها عمالة إقليم بركان بالكلمات التي ألقاها كل من البطلة نوال المتوكل و البطل هشام الكروج والخبير الدولي قي ألعاب القوى عبد المالك لهبيل. والمندوبة الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة.
هذا وقد تميزت هذه التظاهرة بتوقيع اتفاقية تروم إنعاش الرياضة النسوية بإقليم بركان، كما تميزت أيضا بتكريم بعض الوجوه الرياضية النسوية التي تركت بصمتها في التاريخ الرياضي.، وقد اختتمت فعاليات هذا النشاط الرياضي بتلاوة برقية ولاء مرفوعة إلى السدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

IMG_0216

IMG_0383

IMG_0114

IMG_0172

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.