اليوم dimanche 19 septembre 2021 - 10:31
أخر تحديث : mercredi 29 avril 2015 - 10:29

المغرب يشيد مركزين لمراقبة حدوده مع الجزائر

www.sabahachark.com

بعد حوالي شهر ونصف من إعلان السلطات المحلية في بركان الانتهاء من تشييد السياج على الحدود مع الجارة الجزائر في المقطع الممتد من أحفير إلى السعيدية (30 كلم)، قالت مصادر مطلعة إن السلطات أنهت أيضا تشييد مركزين لمراقبة الحدود شيدا في إطار الشطر الأول لمشروع تنمية المناطق الحدودية، بالقرب من مدخل السعيدية.
وتعد هذه المراكز، التي شرعت السلطات في تشييد عدد منها بالتزامن مع إقامة سياج على طول الشريط الحدودي مع الجارة الجزائر، مراكز من جيل جديد، لأنها الأكبر من حيث المساحة، وشيدت في مناطق قريبة من الشريط الحدودي. ومن المرتقب بعد تجهيزها بأحدث وسائل مراقبة الحدود، أن تعلن السلطات، في وقت لاحق، إنتهاء الأشغال في جميع مقاطع السياج والمراكز الأخرى.
وكانت السلطات، في وقت سابق، قد كشفت أن السياج الذي يشيد على مساحة تناهز المائة كلم، موجه لمحاربة الهجرة السرية، وتسلل الإرهابيين إلى التراب الوطني، ومواجهة الجريمة، خصوصا تدفق الأقراص المهلوسة (القرقوبي)، والتي صرّح أكثر من مسؤول مغربي في وقت سابق أنها كانت السبب في ارتكاب عدد من الجرائم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.