اليوم lundi 6 décembre 2021 - 5:37
أخبار اليوم
تطورات ملف الباعة الجائلين تخرج رئيس المجلس الجماعي للتوضيح      معطلو العيون الشرقية في وقفة احتجاجية أمام مقر الباشوية للمطالبة بالتراجع عن قرار تسقيف سن الولوج لمباراة التعليم      العيون سيدي ملوك : بسبب تردي الخدمات الصحية بالمستشفى المحلي .. أكثر من 60 جمعية تصدر عريضة مطلبية لوزير الصحة      العيون سيدي ملوك : أسواق نموذجية أو نماذج « سوقية »      تطورات ملف الباعة الجائلين تخرج رئيس المجلس الجماعي للتوضيح      جولة داخلة سوق القرب النموذجي بجماعة بركان      تأسيس فرع للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة      العيون سيدي ملوك : في وقت غابت فيه الثقافة عن إهتمامات الساهرين على الشأن المحلي .. مبادرة نوعية من أبناء المدينة لانجاز مكتبة عمومية      عاجل… الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية      انتخاب إدريس مبارك رئيسا لفرع فيدرالية ناشري الصحف بجهة سوس ماسة     
أخر تحديث : vendredi 17 avril 2015 - 12:10

النطق بالحكم في قضية بائع الخبز المتهم بهتك عرض تلميذ بالطحطاحة ببركان

www.sabahachark.com

أصدرت المحكمة الابتدائية ببركان حكمها في حق التاجر المتابع بتهمة هتك عرض تلميذ .
وقد تم الحكم بثلاث سنوات وغرامة مالية قدرها  درهم 10000على التاجر الذي يشتغل بائعا للخبز , ويبلغ من العمر 64 سنة .
وفي تصريح لعضو مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، أن الجمعية  توصلت بطلب مؤازرة من السيد م .ق مفاده تعرض ابنه القاصر البالغ 13 سنة من عمره ، لجريمة هتك عرض بتاريخ 24 / 03 / 2015  من طرف أحد التجار   البالغ 64 سنة من عمره ، حيث غرر بالطفل باستدراجه لمحل خاص ببيع الخبز بالحي التجاري المعروف بالطحطاحة – بركان – بغرض ممارسة نزواته المرضية عليه، مستغلا سذاجته الزائدة وعدم إدراكه للأمور ،وهو ما تثبته شهادة طبية مسلمة من طبيب مختص بمستشفى الدراق ، ويرجع فضل الكشف عن الجريمة للمواطن [ ز أ ] الذي قام بإبلاغ رئيس الدائرة الثانية للشرطة حيث تدخل ليوقف المتهم في حالة تلبس وإحالته على النيابة العامة ، التي تابعته بجريمة هتك عرض قاصر بدون عنف . وفي جلسة 07 / 4 / 2015 أدين الجاني بثلاثة سنوات حبسا نافدة وعشرة آلاف درهم كتعويض .
وقد بادرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، بتنسيق مع جمعية تنمية الطفولة والشباب ، إلى انتداب محام لمؤازرة الضحية أمام المحكمة .
وفي تصريح للمواطن الذي قام بإبلاغ الشرطة ،أكد أنه قد سبق قبل شهرين تقريبا ، أن ضبط الجاني منفردا بالطفل في وضعية مشبوهة ، و أبلغ أحد ضباط الشرطة بالدائرة الثانية للأمن دون أن يكلف نفسه عناء التحقق مما ورد في إفادته ،  .
مضيفا أنه بات يتعرض للتهديد بالإعتداء من طرف أحد أبناء الجاني المعروف بسوابقه ، بسبب شهادته في النازلة ..

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.