اليوم mardi 20 avril 2021 - 7:16
أخر تحديث : samedi 25 avril 2015 - 9:55

بغينا بوليس اللي يحارب المقاتلات … ماشي اللي يحارب الموبيلات (3)

www.sabahachark.com

تعمدنا وضع الرقم ( 3) أمام العنوان لنبين للقارئ أننا نتطرق للموضوع المثار أعلاه , ويأتي نفض الغبار عنه بعد ما كان طاقم صباح الشرق ,يمر بالقرب من باراج بركان ,يوم السبت 18 أبريل 2015 ,على الساعة 11 ليلا, وسأفصل حتى تتضح الرؤية ويتبين القارئ مغزى المفارقة, وإليكم مشهد عايناه بباراج بركان, سيارة  “أوبيل ” تسبق المقاتلات  , تتوقف لبرهة ويتحدث أصحابها مع بوليس  » الباراج  » وبداعي الفضول توقفنا لمعرفة السبب , فلم تمض دقائق حتى مرت  » المقاتلات  » اتباعا بسرعة جنونية … أمام هذا الوضع ارتأى بوليس  » الباراج  » أن يدير ظهره للمقاتلات غير مكترتين بهم , وتزامنا مع مرور المقاتلات استوقفوا سيارة صاحبها يضع حزام السلامة ويسير بسرعة قانونية.فتعالوا نتساءل فقط , ما سر ذلك التوقف ؟؟ وما فحوى ذلك الحوار ؟وما علاقة سيارة الأوبيل”بالمقاتلات ” ؟

مفارقة عجيبة تلك التي نشاهدها يوميا بأم أعيننا ببركان , فالبوليس يشن حملة على أصحاب الدراجات النارية  » الموبيلات » ويحرصون أشد الحرص على تطبيق القانون , فلا يتسامحون مع من لا يرتدي خودة واقية ومن معه, ولا يرحمون دراجة لا تتوفر على أوراق خاصة بها مرفوقة بتأمين يحمي صاحبه في حالة وقوع حوادث لا قدر الله , ويشددون على احترام قانون السير , فلا يدعون سيارة تمر وسائقها يسير بسرعة فائقة إلا وستوقفوها , مستجدين ذلك بكل الوسائل والطرق , فقد تجدهم أحيانا في أماكن تتوقعها سلفا وأخرى لا تخطر على البال ولن تأتيك في الحسبان , حيث يستنجدون أحيانا بالحيل و »القوالب  » فقد تجدهم مخبئين داخل شجر الزيتون , وآخرين يفضلون لعبة  » كاشكاش » فتصادفهم داخل أزقة يتحينون الفرصة للانقضاض على مرتبك المخالفة كما تنقض السباع على الفريسة … فنحن لسنا ضد القانون بل العكس , لكن حين يسري على الجميع ولا يستثني فئة دون أخرى , . ما الجدوى من وضع  » الباراج » إن لم يؤد مهمته على أكمل وجه ؟ أين هو تطبيق القانون ؟ أين هي التدابير لحماية المواطنين من مقاتلات تزهق الأرواح من دون سابق إنذار ولا إشعار ؟ أين وأين …. ؟؟ أليست هذه مفارقة عجيبة  ! أليس هذا هو التناقض نفسه ؟

barrag-berkane-1

barrag-berkane-3

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.