اليوم samedi 17 avril 2021 - 8:47
أخر تحديث : dimanche 26 avril 2015 - 8:38

حكومة بنكيران توفّر 10 ملايير درهم إضافية من المقاصة في 2015

www.sabahachark.com

كشف آخر التقارير الإحصائية التي يصدرها صندوق المقاصة شهريا، أن الحكومة وبعد سحبها الكامل للدعم الموجّه إلى كل من البنزين والغازوال، ستسجّل انخفاض نفقاتها الخاصة بالمقاصة بـ10 ملايير درهم خلال العام 2015 مقارنة بالسنة الماضية.
وأوضح التقرير أن الصندوق دفع في متمّ شهر مارس الماضي، كل متأخراته لفائدة موزّعي المواد الطاقية، والتي تقدّر قيمتها بنحو مليارين و300 مليون درهم. متأخرات قال التقرير إنها تتعلّق أساسا بمادة غاز البوتان.
نفقات هذا الأخير انخفضت في الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي بأكثر من 53 في المائة، وذلك نتيجة الانخفاض الكبير في الأسعار العالمية من الغاز الطبيعي. وقد انخفضت قيمة الدعم الذي تقدّمه الدولة لكل قينية غاز من فئة 5 كيلوغرام، من 54 درهم للقنينة إلى 34 درهم للقنينة الواحدة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.