اليوم dimanche 28 novembre 2021 - 6:37
أخر تحديث : lundi 4 mai 2015 - 12:07

فاتح ماي.. المركزيات النقابية تقرر الاحتجاج بعدم الاحتجاج

www.sabahachark.com

أكد الميلودي مخاريق، الكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل، أن قرار المركزيات العمالية الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديموقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل)، المتمثل في مقاطعة احتفالات فاتح ماي، جاء “احتجاجا على السلوك الحكومي الرافض لحوار اجتماعي حقيقي، والرافض لمفاوضات تستجيب لمطالب الشغيلة المغربية ».
وطالب مخاريق، خلال ندوة نظمتها النقابات الثلاث، صباح اليوم الأربعاء (29 أبريل)، في المقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في الدار البيضاء، الحكومة بـ”تحسين دخل الطبقة العاملة، وتطبيق تشريعات العمل وفي مقدمتها مدونة الشغل”، مؤكدا على ضرورة “إلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي، الذي يجرم العمل النقابي، والمخالف للدستور المغربي والمواثيق الدولية ».
وبدوره أكد عبد الرحمان العزوزي، الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل أن “هذا القرار ستعقبه كافة الصيغ النضالية من احتجاجات وإضرابات في حال استمرت الحكومة في تجاهل ملفنا المطلبي ».
كما أوضحت المركزيات العمالية الثلاث أنها مصرة على أن تجعل من شهر ماي شهر الاحتجاجات “دفاعا عن الحريات والحقوق العمالية، ودفاعا عن الكرامة، وردا على الاستهتار الحكومي بالحركة النقابي ».
وتوقع عبد القادر الزاير، نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن يكون لهذا القرار “تأثير على أصحاب القرار والمسؤولين للالتفات والانتباه والتفاوض على تحقيق مطالب الطبقة الشيغلة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.