اليوم vendredi 22 octobre 2021 - 3:08
أخر تحديث : samedi 25 avril 2015 - 9:54

مشرملون يهاجمون بالسيوف والمناجل زوار فزوان بإقليم بركان

www.sabahachark.com

هاجم ثلاثة “مشرملين”مدججين بالسيوف والمناجل ،نهاية الأسبوع الماضي ،محلات مخصصة لاستقبال زوار حامة فزوان الطبية الواقعة بإقليم بركان ،حيث قاموا بالاعتداء على إحدى العائلات من أجل إرغامها على تسليمهم إحدى بناتها باستعمال القوة،وذلك بعدما لم يتمكن الحارس الليلي من صدهم عند مدخل الجناح المخصص للمحلات المذكورة.
أن المهاجمين خلقوا رعبا حقيقيا وسط العائلات التي تكتري محلات وسط مركز فزوان لعدة أيام من أجل الاستشفاء من ماء الحامة القريبة منها ،حيث أرغموا جميع أفرادها على مغادرة مساكنهم ليلا خوفا على أنفسهم من المهاجمين الذين لم يكترثوا لتوسلات العائلات المذكورة،إذ أصروا على اختطاف فتاة من بيت عائلتها لولا حضور صاحب مشروع كراء المحلات السكنية إلى عين المكان بعد إخطارمصالح الدرك الملكي بأحفير بالحادث.
وأضافت المصادر ذاتها أن المهاجمين قاموا بالاعتداء على بعض الحاضرين ،حيث أصابوهم بجروح وكسر على مستوى أصبع يد أحدهم ،ولم يغادروا المكان إلا بعد حضور عناصر من الدرك الملكي التي قامت بحملة تمشيطية بعين المكان أسفرت عن اعتقال أحد المهاجمين والذي تم تقديمه إلى المحكمة الابتدائية ببركان،كما فتحت تحقيقا في الحادث من خلال الاستماع إلى أفراد العائلة المستهدفة وبعض الشهود الذين عاينوا الواقعة.
للإشارة ،فإن مركز فزوان الذي يعد منتجعا سياحيا مهما بالجهة الشرقية يشهد ضعفا حقيقيا على مستوى التغطية الأمنية ،نتيجة عدم إنشاء مركز قار للدرك الملكي على غرار المنتجعات السياحية بالمملكة ،وقد سبق ل”الأخبار” أن نبهت المسؤولين إلى تنامي ظاهرة الاعتداءات على زوار الحامة الطبية بفعل حالة الفوضى والتسيب التي يشهدها مركز فزوان ،الذي يقصده عدد هائل من الزوار من كل مناطق الجهة الشرقية يتجاوز أربعة آلاف زائر يقوم بالإشراف على أمنهم عدد محسوب على رؤوس الأصابع من أفراد الدرك الملكي والقوات المساعدة ،والذين يعجزون عن تنظيم كل فضاء الحامة رغم المجهودات التي يقومون بها طيلة اليوم ،ورغم تداول المجلس القروي لفزوان نقطة الوضع الأمني بإحدى دوراته الجماعية فإن الأمورمازالت على حالها وهو مايخلق ،باستمرار ،تذمرا شديدا وسط الوافدين والسكان على السواء ،وخاصة وسط التجار منهم.
 محمد بنسعيد

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.