اليوم dimanche 19 septembre 2021 - 10:20
أخر تحديث : lundi 20 avril 2015 - 12:18

نهضة بركان 1 . شباب الريف الحسيمي 0 : نتيجة صغيرة … ومنفعة كبيرة

www.sabahachark.com

في رحلة ملغومة إلى بركان , سافر فريق شريف الحسيمي المنتشي بفوز في آخر الدورات ,عقد به الأمور وخلط الأوراق , وقبله انتزع أبناء خنيفرة  نقاط المباراة في لقائهم أمام الكوكب المراكشي , مما أشعل المنافسة في الصفوف الأخيرة , وجعل المواجهة التي جمعت بين الجارين حاسمة وصعبة على الطرفين , والتي كان الملعب البلدي ببركان مسرحا لها .
لبى الجمهور النداء , وتوافد بأعداد غفيرة لمساندة فريقه رغم سوء الطالع الذي لازمه , لمعاينة طبق كروي بين بركان والحسيمة. حضر من حضر , وغاب من غاب , لكن اللقاء أجري بالميدان في حوار الاقدام , وصيحات الجماهير التي رسمت أجمل اللوحات , ولحنت أروع الألحان , وقدمت سمفونية في الابداع ,فقدمت فرجة أحسن مما جادت به إمكانيات اللاعبين على رقعة الملعب .
باسم الله مرساها وباسم الله مجراها , وبقراءة سورة الفاتحة وكلمة آمين ,وبعد أن دعا الجميع بالرحمة والمغفرة لضحايا حادث طانطان , أعطى الحكم عادل زوراق إشارة انطلاق المباراة التي جاءت عقيمة من حيث عدد المحاولات وتم عدها على رؤوس الأصابع , مرة من رأسية العربي الناجي , ومرة من توغل لفييرا لم يحسن استغلاله على النحو الأنجع , وتارة أخرى من تسديدة لحسن أخميس لم استقرت بين أحضان الرجاوي السابق ياسين الحظ , بينما اعتمد الزوار على تمريرات وتوغلات نجمهم عبد الصمد لمباركي الذي لم تكن بركته حاضرة في هذا النزال , ما جعل الكرة تمركز أغلب فترات النصف الأول في وسط الميدان , ما يفسر الحيطة والحذر من كلا الطرفين , خشية تلقي هدف مبكر من شأنه أن يبعثر الأوراق , لينتهي الشوط الأول بالبياض وبلا غالب ولا مغلوب .
الجولة الثانية جاءت نسخة كربونية لما سبقتها , إذ سيطر الحذر على فتراتها , وانتظر الجمهور البركاني حتى الدقيقة 71 , ليأتي الفرج من رجل فييرا الذي سدد كرة لم تترك أي حظ لحارس الحسيمة الذي لم يكن محظوظا في صدها . الهدف أعطى جرعات إضافية لأصحاب الدار للزيادة من الغلة , وتأمين النتيجة , وتحركت الآلة الهجومية لبركان خاصة مع دخول أيوب الشرطي ,فأتيحت فرصة لفييرا الذي فوت على فريقه هدفا محققا .
لينتهي اللقاء بفوز نهضة بركان على شباب الريف الحسيمي بهدف يتيم لكنه ثمين , ارتقى به أبناء طاليب للنقطة 29 , بيما تجمد رصيد شباب الريف الحسيمي عند النقطة 24.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.