اليوم dimanche 19 septembre 2021 - 10:41
أخر تحديث : jeudi 2 avril 2015 - 11:20

وزارة الداخلية توزع 800 مليون سنتيم على الأحزاب السياسية

www.sabahachark.com

أعطى رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران،  تعليماته لوزير الداخلية، محمد حصاد، لتسريع وتيرة الإجراءات المتعلقة بمنح الأحزاب 800 مليون سنتيم مخصصة لتغطية مصاريف تسييرها، وتنظيم مؤتمراتها الوطنية العادية، بالإضافة إلى مصاريف برامج التكوين التي تعدها الأحزاب السياسية.
ويأتي تأخر إفراج الداخلية عن مبلغ الدعم المالي للأحزاب في تأخر جميع الأحزاب بإستثناء حزب العدالة والتنمية في ملاءمة بنيتها الهيكلية مع مرسوم التقطيع الجهوي الذي صدر في 5 مارس الجاري، فيما اضطر حزب بنكيران إلى اللجوء إلى مدخراته لملاءمة هيكلته مع المقتضيات الجديدة المتعلقة بالجهات، التي تم تقليصها من 16 إلى 12 جهة.
وكانت ميزانية أم الوزارات قد أعلنت تخصيص نحو 800 مليون سنتيم كدعم سنوي لفائدة الأحزاب السياسية برسم المساهمة في تغطية مصاريف تسييرها، وتنظيم مؤتمراتها الوطنية العادية، بالإضافة إلى مصاريف برامج التكوين التي تعدها الأحزاب السياسية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.