اليوم dimanche 19 septembre 2021 - 11:49
أخر تحديث : dimanche 24 mai 2015 - 11:20

أخيرا لاعبو الدوري الاحترافي لكرة القدم يستفيدون من التغطية الصحية والتقاعد

www.sabahachark.com

أسفر اجتماع فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع منصف بلخياط رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين
عن وضع اللمسات الأخيرة على مشروع استفادة لاعبي البطولة الاحترافية والقسم الثاني من التغطية الصحية والتقاعد بداية من الموسم المقبل.
وإتفق الطرفان على التوقيع الرسمي على المشروع بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق المهني المغربي للتقاعد، في الثالث يونيو المقبل بالتزامن مع الجمع العام التأسيسي للعصبة الاحترافية بالصخيرات.
وستشمل المرحلة الأولى من المشروع جميع اللاعبين قبل أن يتم تعميم التجربة على المدربين والمعدين البدنيين وباقي الأطقم التقنية للأندية.
وإقترح فوزي لقجع على منصف بلخياط إمكانية استفادة لاعب الوداد البيضاوي رشيد تفاح من مصاريف العلاج بدعم من الجامعة بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخرا.
وسيساهم المشروع الجديد بعد توقيعه في حل أزمة كبيرة للعدد من لاعبي كرة القدم السابقين، والحاليين، خاصة الذين لا يضمنون مستقبلا ماديا جيدا بعد نهاية مشوارهم الرياضي.
وكان عدد من لاعبي الدوري الاحترافي والقسم الثاني قد تعرضوا لإصابات خطيرة دون استفادتهم من تعويضات عن التغطية الصحية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.