اليوم mardi 20 avril 2021 - 8:10
أخر تحديث : dimanche 31 mai 2015 - 3:48

الدكتور سعد الدين العثماني في لقاء تواصلي بمدينة بركان

www.sabahachark.com

نظمت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية مساء الأحد 24 ماي2015 لقاء تواصليا مع المواطنين ،بقاعة الطيبي ،أطره رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة و التنمية الدكتور سعد الدين العثماني بحضور الكاتب الجهوي عبد الله الهامل و النائب البرلماني الدكتور مصطفى ابراهيمي و الكاتب الإقليمي الأستاذ مصطفى القوري وبعد كلمة الكتابة الإقليمية وكلمة الكتابة الجهوية ،تحدث الدكتور العثماني عن أهمية الجهة بالنسبة للمواطنين،  وكون الحزب كان منذ سنوات يشتغل عليها و يطالب بها ،و على أنها سيتم انتخاب المجلس الجهوي على غرار المجلس الجماعي في نفس اليوم و من طرف المواطنين، ونظرا لأهميتها في حل العديد من الإشكالات التي كان المواطن يلجأ فيها إلى العاصمة ، فإن الأمر يتطلب تعبئة جميع المواطنين لإنجاح هذه الاستحقاقات، و أن يكون حاضرا في هذه الأوراش، ولا بد من تفاعل المواطنين من أجل تصحيح الأخطاء عبر الملتمسات و توقيع العرائض وحتى عبر الرسائل و الطلبات الفردية. و بالنسبة لأداء الحكومة ، أكد د العثماني أن هناك برنامج حكومي و ليس البرنامج الحزبي و أن هناك برامج بدأتها الحكومات السابقة  و تكملها اليوم هذه الحكومة كما هناك أوراشا جديدة فتحتها الحكومة  الحالية كدعم الأرامل و التغطية الصحية للطلبة و الزيادة و توسيع المنح. و خلص في الأخير إلى أن الإصلاح عملية معقدة و سيرورة مستمرة لن تتوقف عند هذا الورش أو ذاك ، بل كل ورش هو حلقة ستتلوه حلقة أخرى. مضيفا أن  إقليم بركان خصوصا و المنطقة الشرقية عموما  رغم كل الجهود المبذولة  لأجل تنميتهما فإنها تكفي  و لا بد من مضاعفة الجهود أكثر كي  تشهد التنمية المرجوة. و ختم  مداخلته باستعداد حزبه  لتلقي الشكايات و الملفات و مطالب الناس لتبليغها إلى المسؤولين المعنيين،  و على المواطنين  في بركان أن يجعلوا من الانتخابات الجماعية أولى أولوياتهم، ليس بانتخاب مناضلي العدالة و التنمية ، بل لاختيار الأصلح من أي حزب كان.
بعد ذلك فتح باب المداخلات للحاضرين تناولوا خلالها مختلف القضايا التي تشغل بالهم حول أداء الحكومة و حزب العدالة و التنمية ، و قد تفاعل معها الدكتور سعد الدين العثماني بصدر رحب و أجاب عنها بتفصيل.

inwi2 265

inwi2 277

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.