اليوم mercredi 22 septembre 2021 - 11:45
أخر تحديث : vendredi 15 mai 2015 - 11:40

الصفقة الفاسدة لمرائب السيارات بالسعيدية

www.sabahachark.com

اهدرت بلدية السعيدية اكثر من 500 مليون سنتيم حسب مصادر حقوقية بالجوهرة الزرقاء ، ودلك في غياب رئيس بلدية السعيدية ، حيث جرى تفويت صفقة مرائب السيارات بمدينة السعيدية برئاسة النائب الثالث في المجلس البلدي للسعيدية والتي تقدر ارباحها بأكثر من مليار و 500 مليون سنتيم في10 سنوات حسب تقديرات احدى الفعاليات الاقتصادية بالمدينة ،ارباح ستجنيها الشركة التي ربحت الصفقة في غياب الشفافية والحكامة ، الى درجة ان المجلس البلدي يخشى من اعلان تفاصيل الصفقة لعموم الرأي العام.
بلدية السعيدية لن تجني سوى 34 مليون سنتيم كل سنة من الشركة الفائزة بالصفقة علما ان شركات منافسة اعلنت استعدادها لتقديم اكثر من 90 مليون سنتيم في السنة ،مع العلم ان صفقة مرائب السيارات جرى تفويتها العام الماضي بأكثر من 80 مليون سنتيم ، وهدا ماعلقت عليه مصادر جمعوية وحقوقية وحزبية بالمدينة واصفين الامر بأنه اكبر صفقة لإهدار المال العام وتغييب مصلحة المدينة والإضرار بميزانية المجلس السنوية التي يعد هدا القطاع من ابرز مداخيلها.
وقد اشارت مصادر حزبية وجمعوية بمدينة السعيدية انها لم تستطع الحصول على المعلومات المتعلقة بهده الصفقة ، حيث يخشى المجلس البلدي ان تخرج اسرار هده “الصفقة الفاسدة” التي يمكن ان يكثر الجدل حولها ليتم الغائها في الاخير لعدم انسجامها مع مصلحة المجلس البلدي ومصلحة ساكنة الجوهرة الزرقاء وهدا هو الفعل السليم المنتظر لاعادة الامور الى نصابها ، خصوصا وان مدة الصفقة هي 10 سنوات.
هدا وقد خرج عشرات الجمعويون بمدينة السعيدية صباح يوم الجمعة الماضي في وقفة احتجاجية امام المجلس البلدي بالسعيدية احتجاجا على صمت المجلس البلدي امام ما سمته الخروقات التي تقوم بها الشركة الفائزة بصفقة مرائب السعيدية ، والتي تجلت في وضع اعمدة زرقاء عليها اثمنة وقوف السيارات صباحا وليلا ، بالإضافة الى ضم شوراع لم يجرى حصرها من قبل المجلس ، فضلا عن اخلاف الوعود السابقة بتشغيل شباب السعيدية العاطلين بالشركة الفائزة بالصفقة ، الى جانب استمرار المجلس البلدي عن تغييب المعلومة وعدم تعميمها للراي العام في مايخص تفاصيل الصفقة وتصور الشركة وملفها التقني الذي على اساسه فازت بالصفقة المثيرة للجدل.
السخط العارم للجمعويين امام الجماعة الحضارية للسعيدية ، فتح بالسرعة المطلوبة حوارا في قاعة المجلس البلدي برئاسة رئيس الجماعة الذي قرر في الاخير وقف الشركة عن العمل لحين اجتماع سيعقد لمعالجة الوضع خلال الاسبوع القادم برئاسة عامل اقليم بركان حسب ماصرح به في هدا الاجتماع الذي مر في اجواء صاخبة.
ولنا عودة للموضوع بعد الوصول الى تفاصيل اكبر في هده الصفقة  التي يجب ان تاخد مسارا في القضاء الاداري  بتدخل جمعيات حماية المال حسب بعض المصادر الجمعوية بالسعيدية ، هدا فضلا عن الاضرار البيئية الناتجة عن الصفقة في مايتعلق بمواقف سيارات المتواجدة في الملك البحري التابع لوزارة التجهيز والنقل والتي تضم محميات لطيور سيجري انقراضها بسبب التعديات المتوقعة على الملك البحري بالسعيدية.
عصام بوسعدة

11008795_830390897052519_1149110481929625685_n-620x349

11041756_830390847052524_4560026550479981964_n

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.