اليوم lundi 17 mai 2021 - 3:55
أخر تحديث : mardi 5 mai 2015 - 11:19

الملتقي الدولي للفلاحة في مكناس .. فضاء لتقديم الاستشارة للفلاحين

www.sabahachark.com

في إطار مشاركته في فعاليات الدورة العاشرة من الملتقى الدولي للفلاحة للمغرب في مكناس، وضع المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية فضاء للتنشيط لتقديم الاستشارة الفلاحية لفائدة الفلاحين الزائرين للمعرض.
وسيتم، داخل هذا الفضاء، حسب بيان للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، تنظيم أكثر من 20 حصة للتنشيط والاستشارة خلال طيلة أيام المعرض لفائدة الفلاحين ومهنيي القطاع الفلاحي.
وسيعمل المستشارون الفلاحيون التابعون للمكتب على إعداد برنامج للتنشيط يتناول مواضيع فلاحية التي تتوافق مع خاصيات مختلف السلاسل الفلاحية.
كما قام المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية بإعطاء انطلاقة البرنامج السنوي للأيام التحسيسية والإخبارية والتكوينية لفائدة الفلاحين والمنتجين والمجموعات ذات النفع الاقتصادي والتقنين والمستشارين الفلاحين وباقي الفاعلين في القطاع الفلاحي بمختلف جهات المملكة.
وترمي هذه البرامج إلى القيام بعمليات المواكبة والتأطير لفائدة الفلاحين ومختلف الفاعلين المحلين خلال جميع مراحل الإنتاج ولكل السلاسل الفلاحية وبالخصوص في المجالات المتعلقة بتقنيات الإنتاج، التسويق، تسيير الضيعات الفلاحية، الصحة الحيوانية ووقاية النباتات والمشاريع المدرة للدخل، مع العمل على تحسن خبراتهم ومعارفهم قصد تبني الممارسات الجيدة لتسيير مشاريعهم الفلاحية.
ويشمل هذا البرنامج أزيد من 500 يوم تكويني وتحسيسي وإخباري يتم تنظيمها لفائدة ما يناهز 25000 مستفيدا من فلاحين، ونساء قرويات بالإضافة إلى المنظمات الفلاحية المهنية بمختلف جهات المملكة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.