اليوم mercredi 22 septembre 2021 - 11:45
أخر تحديث : mercredi 20 mai 2015 - 12:15

انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للمسرح بوجدة في دورته الثامنة بتكريم الفنانة ثريا جبران

www.sabahachark.com

انطلق يوم الثلاثاء 12 ماي 2015 ، المهرجان الدولي للمسرح بوجدة ، والذي تنظمه جمعية كوميدراما من 12 إلى 17 ماي 2015 .
المهرجان الذي أخذ إشعاعا دوليا ، والذي تقدم عروضه بمسرح محمد السادس بوجدة ,عرف حفله الافتتاحي حضور الفنانة الوزيرة السابقة ثريا جبران ، وتواجدا لأعداد غفيرة من ضيوف هذه الدورة التي وصلت موسمها الثامن ,بالإضافة إلى عشاق الفن ومحبي المسرح وطلبته .
اليوم الأول استهل بكلمة ألقاها الدكتور مصطفى الرمضاني ، أستاذ المسرح والثقافة الشعبية بجامعة محمد الأول بوجدة ،كاتب ومخرج مسرحي ، وصاحب خزان من الكتب النقدية والنصوص المسرحية ، بصفته مدير المهرجان .الدكتور الرمضاني نوه بالعمل الذي قامت به الجمعية على مر الشهور التي سبقت موعد المهرجان ، ولم يفوت الدكتور الرمضاني الفرصة للترحيب بالحضور وبالفرق المشاركة ،ومعهم بالفنانة المتألقة ثريا جبران المحتفى بها ، وتكبدها عناء الحضور إلى وجدة .
بعد ذلك تم فسح المجال ،لمجموعة من المواهب الوجدية ، حيث استمتع الحضور بأنامل شابة أبدعت في العزف على آلة العود ، من تقديم أسامة بنعبد الله ، الذي أعطى إشارات على موهبته ، لينتزع بذلك تصفيقات من تواجدوا بقاعة محمد السادس بوجدة .
ثم تلتها كلمة عمر عبو المدير الجهوي للثقافة ، الذي آثر التركيز على الإضافة والنقلة النوعية التي أحدثها إنشاء مسرح محمد السادس ، واستعرض عبو منجزات المحتفى بها الوزيرة السابقة ثريا جبران ، أيام تقلدها منصبها الوزاري ، وما قدمته خدمة للفن والفنانين.
لتبدع بعدها ابنة مدينة وجدة بيان عياش أستاذة في الموسيقى ، في الترحيب بالحضور , استنجدت في التعبير عن ذلك ، بموال من الطرب الأندلسي  .
لتأتي بعدها اللحظة التي انتظرها الجميع ، والمتمثلة في تكريم الفنانة ثريا جبران ، وقبل ذلك استعرض الدكتور مصطفى الرمضاني ، لإسهامات ثريا الوزيرة ، وعطاء جبران الفنانة في مختلف المسارح داخل الوطن وخارجه . فقدم الدكتور الرمضاني هدية اعتراف وعربون محبة لثريا جبران ، وذرعا من طرف الجمعية تسلمته ثريا من يد حجري رئيسة جمعية كوميدراما , لتنهال الهدايا ، وعبارات الاحترام والتقدير , على المحتفى بها ، عبرت كلها عن الحب الذي يوليه سكان مدينة وجدة والجهة الشرقية ، للإنسانة المتواضعة الخلوقة ثريا جبران .
بعد الاحتفال ، قدم الفنان نور الدين الدحماني , عرضا في الرقص . لتختتم الأمسية برقصات فلكلورية لفرقة من بني يزناسن  ، تجاوب معها من تكبدوا عناء التنقل إلى مسرح محمد السادس .

10846455_10202078848291247_5222262851552227918_n

1

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.