اليوم jeudi 5 août 2021 - 11:27
أخبار اليوم
الشرطة توقف شخصا قتل والدته وخرج يتجول برأسها بالدار البيضاء      بشرى لساكنة مدينة بركان… الترخيص لمختبر كعموشي ببركان باستخدام تقنية (PCR) للكشف عن فيروس كوفيد 19      المغرب يسجل 10603 إصابة و66 وفاة جديدة “بفيروس كورونا” منها 542 بالجهة الشرقية      توقيف عيسى حياتو، الرئيس السابق للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم وتغريمه 30 ألف فرانك سويسري.      عاجل.. وزارة الأوقاف تمنع صلاة العشاء في المساجد .      العيون سيدي ملوك تسجيل 49 حالة جديدة بفيروس كورونا      المغرب يسجل 8760 إصابة و64 وفاة جديدة “بفيروس كورونا” منها 348 بالجهة الشرقية      توقيف قاصريين يشتبه تورطهم في تهريب المخدرات إلى مدينة مليلية المحتلة.      تدافع خطير لمواطنين من باكستان على مركز تلقيح في مدينة كراتشي      ابتداء من يوم غد الثلاثاء…الحكومة تقرر حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا     
أخر تحديث : dimanche 31 mai 2015 - 3:50

مدينة بركان تحتضن فعاليات كأس العرش لكرة الهدف للمكفوفين تحت شعار ” لنتحدى الإعاقة من أجل غد أفضل”

www.sabahachark.com

احتضنت القاعة المغطاة صاحب السمو ولي العهد مولاي الحسن، يوم السبت 23 ماي 2015 مراسيم افتتاح الأطوار الاقصائية لمباريات كأس العرش لكرة الهدف للمكفوفين ، والتي نظمها نادي النهضة البركانية لرياضة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر ، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعوقين بتعاون مع عمالة إقليم بركان والمجلس البلدي ببركان والمندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة تحت شعار ” لنتحدى الإعاقة من أجل غد أفضل” . وقد أعطيت انطلاقة المباراة الافتتاحية التي جمعت نادي النهضة البركانية والجمعية السلاوية والتي انتهت نتيجتها لصالح الفريق السلاوي ب 14 مقابل 12 .
واحتفالا بهذا الحدث تم تنظيم مسيرة استعراضية للأندية المشاركة جابت بعض شوارع المدينة على إيقاعات الفرقة النحاسية.
وقد عرفت هذه التظاهرة الرياضية مشاركة  120 رياضيا يمثلون  12 ناديا وطنيا من مختلف المدن المغربية (الرباط-الدار البيضاء- بني ملال- خريبكة- سلا- القنيطرة –تازة – وجدة وبركان) وقد توج نادي يد في يد للكفيف والمبصر بالدارالبيضاء بكاس العرش بعد تغلبه في النهاية على نادي التعاطف بالرباط بنتيجة 13 مقابل 9 أهداف في المقابلة التي جمعت بينهما صبيحة يوم الأحد 24 ماي.2015
وتدخل هذه التظاهرة في إطار تحسيس جل الشرائح الاجتماعية بدور رياضة الأشخاص المعاقين كعامل من عوامل التنمية الدامجة، ووسيلة لتمكينهم من التمتع بحقوق الإنسان والمشاركة في المجتمع بصورة كاملة وعلى قدر من المساواة مع الآخرين.
وتعتبر هذه المبادرة متنفسا رياضيا لهذه الفئة لتحقيق الطموح أملا في مستقبل أفضل من جهة ، ومن جهة أخرى  تهدف إلى تعزيز الممارسة الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة للرفع من مستوى الوعي بالإعاقة والطرق المثلى للتعامل معها، بما يسهم في إدماج المعاقين في كل جانب من جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
يشار إلى أن حفل الافتتاح ، عرف حضور عدة شخصيات من قبيل :عامل إقليم بركان , مندوبة وزارة الشباب والرياضة ببركان ، كمال الشاعري عن جمعية النور للمكفوفين ببركان , والأستاذة جوهرة واسعيدي عن نفس الجمعية ، الدكتور مزياني وشخصيات أخرى.

DSC_0070

DSC_0081

DSC_0090

DSC_0095

DSC_0115

DSC_0158

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.