اليوم samedi 17 avril 2021 - 7:39
أخر تحديث : lundi 11 mai 2015 - 12:10

مصطفى الرميد وزير العدل والحريات.. القانون الجنائي سيمُر ومن يُدافع عن السكر العلني والزنا لا يُمثل المغاربة

www.sabahachark.com

أكد “مصطفى الرميد”٬ وزير “العدل والحريات”٬ أن وزارته ستتعاطى مع جميع المقترحات “البناءة”، في اطار النقاش والحوار المفتوح، معتبراً أنه أصبح نقاشاً “اديولوجيا” أكثر منه قانوني”.
و أكد “الرميد” أن “معارضو تجريم السكر العلني والزنا والافطار لا يُمثلون المغاربة وهي أصوات لا تمثل الرأي العام”.
و وصف “الرميد” القانون الجنائي، بـ”وجه الاصلاح السياسي”، مضيفاً أن “هناك مجموعة من المقتضيات التي سترمي بالفعل النقابي والسياسي الى الجحيم”.
و في تلميح على أنه سيُقاتل لتمرير القانون الجنائي، قال “الرميد” أن “مُعارضي تجريم تلك السلوكيات هي جمعيات محدودة وأشخاص على الأصابع، ولا تمثل أبداً الرأي العام الغالب”.
و دافع نواب “العدالة والتنمية” عن مسودة “القانون الجنائي”، معتبرين اياها بـ”الثورية التي تسجل لأول مرة في تاريخ المغرب مسودة بشكل تشاركي غير مسبوق”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.