اليوم lundi 6 décembre 2021 - 6:41
أخبار اليوم
تطورات ملف الباعة الجائلين تخرج رئيس المجلس الجماعي للتوضيح      معطلو العيون الشرقية في وقفة احتجاجية أمام مقر الباشوية للمطالبة بالتراجع عن قرار تسقيف سن الولوج لمباراة التعليم      العيون سيدي ملوك : بسبب تردي الخدمات الصحية بالمستشفى المحلي .. أكثر من 60 جمعية تصدر عريضة مطلبية لوزير الصحة      العيون سيدي ملوك : أسواق نموذجية أو نماذج « سوقية »      تطورات ملف الباعة الجائلين تخرج رئيس المجلس الجماعي للتوضيح      جولة داخلة سوق القرب النموذجي بجماعة بركان      تأسيس فرع للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة      العيون سيدي ملوك : في وقت غابت فيه الثقافة عن إهتمامات الساهرين على الشأن المحلي .. مبادرة نوعية من أبناء المدينة لانجاز مكتبة عمومية      عاجل… الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية      انتخاب إدريس مبارك رئيسا لفرع فيدرالية ناشري الصحف بجهة سوس ماسة     
أخر تحديث : vendredi 8 mai 2015 - 12:33

5371 مطلقة استفدن من صندوق التكافل العائلي إلى حدود فاتح مارس الماضي

www.sabahachark.com

رفض مصطفى الرميد وزير العدل والحريات ما دفع به نواب برلمانيون خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء حول فشل صندوق التكافل العائلي، معتبرا أن التعثر الذي يعرفه هذا الصندوق راجع إلى الصيغة التي تم إخراجه بها.
“هذه “الصيغة” مسؤولية الحكومة السابقة التي وضعتها”، يوضح الرميد في معرض رده على انتقادات البرلمانيين، مطالبا في هذا الصدد ب”الموضوعية والتقييم المعقول لنتائج الصندوق”، خصوصا وأن ” الصيغة التي أخرج بها هذا الصندوق كانت غير ملائمة وانتقدناها لما كنا في المعارضة”، يقول الوزير.
وقال مصطفى الرميد إن عدد الأمهات المعوزات المطلقات المستفيدات من صندوق التكافل العائلي بلغ إلى غاية فاتح مارس 2015 ما مجموعه 5371 مستفيدة .
وأضاف  ان مجموع المبالغ المالية التي تم صرفها من الصندوق إلى غاية فاتح مارس الماضي بلغ 47 مليون 562 ألف و262 درهما.
وأوضح الوزير في رده على سؤال ثان حول إيقاف استفادة بعض الأمهات من الصنيدوق إن المستفيدات من الصندوق مطالبات بموافاة رئيس المحكمة المختصة بعد مرور سنتين بوثائق تجديد الاستفادة حيث أن القانون المنظم للصندوق نص على أن الاستفادة منه ليست مطلقة في الزمان حتى لا يتم التلاعب بأمواله.
وأضاف إن هذا هو ما ينص عليه القانون المعمول به حاليا والذي يعود للحكومة السابقة مشيرا إلى أن الحكومة أعدت مشروع قانون جديد لتحسين أداء الصندوق وهو يوجد حاليا لدى الأمانة العامة للحكومة موضحا أنه ستكون أمام النواب والحكومة فرصة لمواءمة مقاربة جديدة للمساطر والاجراءات المعمول بها في هذا الشأن.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.