اليوم mercredi 28 juillet 2021 - 2:51
أخبار اليوم
مداهمة مقهى بالسعيدية خرقت حالة الطوارئ الصحية وتوقيف عدد من الأشخاص يتعاطون للمخدرات      فيروس كورونا يضرب بقوة بالجهة الشرقية… تسجيل 222 حالة مؤكدة جديدة منها 40 حالة ببركان وحالتي وفاة      مجلس الحكومة يقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 شتنبر المقبل.      ردو البال ..حصيلة قياسية … تسجيل 6971 إصابة و27 وفاة جديدة بـ”كورونا” في 24 ساعة‎‎‎‎‎‎‎‎      عاجل… تسجيل ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا بالعيون الشرقية      تجهيز قاعة مولاي الحسن ببركان لاستقبال المواطنين من أجل أخذ جرعتي التلقيح ضد كوفيد 19      تسجيل 2205 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 22 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.      وزارة الصحة توسع عملية التلقيح الوطنية ضد كورونا لتشمل الفئة العمرية 25 سنة فما فوق      سكتة قلبية تنهي حياة شاب ثلاثيني بشاطئ كيمادو بالحسيمة…      شاحن كهربائي يتسبب في مقتل شاب في مقتبل العمر بحي المكتب ببركان     
أخر تحديث : mercredi 1 juillet 2015 - 6:38

إنقاذ سيدة نُقلت بواسطة مروحية طبية من ميسور الى وجدة

www.sabahachark.com

أفادت وزارة الصحة بأن مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05 ، تمكنت أمس الأربعاء ، من نقل سيدة في حالة حرجة من مدينة ميسور إلى المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة.
و ذلك بواسطة مروحية تابعة للمركز. وأوضح بلاغ للوزارة ، اليوم الخميس ، أن هذه المرأة الحامل ( 21 سنة ) كانت قد تعرضت لمضاعفات ارتفاع الضغط عقب العملية القيصرية التي خضعت لها بمستشفى ميسور.
وأضاف المصدر ذاته أن مصلحة المستعجلات التابعة للمركز الاستشفائي محمد السادس  وجدة شرعت إثر وصول المريضة إلى المستشفى ، في استكمال العلاجات الضرورية لها بقسم الإنعاش ، بعد تلقيها الإسعافات الأولية من طرف الطاقم الطبي على متن المروحية.
وذكر بأن المروحية الطبية بالمنطقة الشرقية ونواحيها ساهمت في إسعاف ما يناهز عشرين حالة منذ انطلاق العمل بها ، خاصة تلك التي يحدد مصيرها العامل الزمني والتي تتواجد بمناطق نائية ، وذلك بفضل مجهودات جميع الفاعلين بالقطاع ، خاصة الساهرين على تنظيم الحالات الاستعجالية الواردة على مركز التنظيم التابع لمصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.