اليوم vendredi 7 mai 2021 - 10:18
أخبار اليوم
المغرب يمدد تعليق الرحلات الجوية مع عدد من البلدان الأوروبية وغيرها حتى الـ10 من شهر يونيو المقبل      الأونسا تكشف حقيقة استخدام بذور معدلة جينيا لزراعة البطيخ الأحمر      هذه تفاصيل عدد الملقحين والمصابين بفيروس كورونا في المغرب      إدارة السجون تسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم وأقربائهم خلال فترة عيد الفطر      اغلاق تام في تونس طوال أسبوع عيد الفطر بسبب انتشار فيروس كورونا      في إطار التدابير الاحترازية المعمول بها “الداخلية” تُذَكر بتقنين مراسم الدفن ومنع التأبين      الذكرى الثامنة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.. مناسبة لتجسيد الارتباط المكين بين الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد      درك مارينا والبحرية الملكية يجهضان محاولة للهجرة غير الشرعية على متن دراجتي جيت سكي بالسعيدية      سكوووب… استقالة رئيس مجلس أغبال احتجاجا على حرمان الجماعة من مشاريع إنمائية      الناظور.. إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية     
أخر تحديث : dimanche 21 juin 2015 - 2:00

الدول العربية تعلن يوم الخميس أول أيام رمضان

www.sabahachark.com

أعلنت السعودية اليوم أن غداً (الأربعاء) هو المتمم لشهر شعبان، وأن بعد غد (الخميس) سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك.
وصدر عن الديوان الملكي بيان جاء فيه أن المحكمة العليا في محافظة الطائف عقدت جلسة مساء اليوم متحرية ما يردها من المحاكم عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1436هـ.
وأضاف البيان أنه نظراً لعدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء اليوم الثلثاء الـ 29 من شعبان، ولقول النبي (ص): «فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين»، فإن «المحكمة العليا تقرر أن غداً (الأربعاء) بحسب تقويم أم القرى هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان 1436هـ، وأن بعد غد (الخميس)، بحسب تقويم أم القرى، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام”.
وهنات المحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها من المسلمين وجميع الأمة الإسلامية بدخول هذا الشهر الكريم.
وفي لبنان، أعلن المفتي عبد اللطيف دريان أن (الخميس) الموافق 18 حزيران (يونيو) هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1436
وقال دريان في بيان إنه “لم تثبت رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة، وعليه فإن يوم غد الأربعاء هو المكمل لعدة شهر شعبان ثلاثين يومًا، ويكون بعد غد الخميس 18 حزيران هو أول أيام شهر رمضان المبارك 1436هجري.
وأعلنت اللجنة الشرعية والمكلفة بتحري رؤية الهلال في اليمن وبالتعاون مع لجنة تحري الهلال بالحُديدة عدم ثبوت رؤية هلال رمضان، وبذلك يكون غدًا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان.
وفي مصر، أعلن مفتى الجمهورية شوقي علام أن غدا (الأربعاء) هو المتمم لشهر شعبان وأن بعد غد (الخميس) هو أول أيام شهر رمضان للعام الهجري 1436
وأوضح مفتى الجمهورية أن دار الإفتاء استطلعت بعد غروب شمس اليوم (الثلاثاء) من خلال اللجان الشرعية والعلمية للدار المنتشرة في محافظات الجمهورية ولم يتبين لها بالرؤية الشرعية ثبوت هلال الشهر وعليه فإن غدا هو المتمم لشهر شعبان وبعد غد الخميس أول شهررمضان.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.