اليوم mercredi 14 avril 2021 - 4:56
أخبار اليوم
أخر تحديث : mardi 9 juin 2015 - 12:36

السفارة الهولندية تفتح مركزا لطلبات التأشيرات في الناظور

www.sabahachark.com

لن يحتاج سكان شمال المغرب، ممن يودون تقديم طلبات التأشيرات الهولندية، بعد الصيف إلى السفر إلى السفارة الهولندية في الرباط. فالسفارة الهولندية ستقدم هذه الخدمة في مدينة الناظور ابتداء من 18 من شهر شتنبر المقبل. وبذلك تكون السفارة قد حققت إحدى رغباتها بتقريب خدماتها إلى الناس.
“التمكن من تقديم طلب التأشيرة بالقرب من محل السكن خبر جيد بالنسبة إلى الفئة العريضة لجاليتنا الهولندية-المغربية في شمال المغرب”، كان هذا رأي السفير رون ستريكر Ron Strikker، “أنا شديد الاقتناع بأننا قد قدمنا لهم بذلك خدمة كبيرة، إذ يتعلق الأمر سنويا بقرابة 10.000 طلب من منطقة الحسيمة – الناظور – بركان فقط.”
مركز تأشيرات (في.إف.إس) VFS
ستستعين السفارة الهولندية بخدمات مركز التأشيرات التابع لمنظمة VFS. تعالج هذه المنظمة طلبات التأشيرات لمختلف البلدان بشكل يدعو إلى الرضى والارتياح. ابتداء من 18 شتنبر يمكن لمقدمي الطلبات المقيمين في منطقة الناظور ونواحيها أن يقدموا طلبات تأشيرات الإقامة القصيرة الأمد لدى مركز التأشيرات التابع لمنظمة VFS.
سيبدأ مركز التأشيرات التابع لمنظمة VFS في العمل في الرباط على تلقي طلبات تأشيرات الإقامة القصيرة الأمد من أجل هولندا ابتداء من هذا الشهر، وبالضبط ابتداء من 22 من شهر يونيو الجاري. ويقع مركز التأشيرات في حي أكدال، شارع الأطلس رقم 47 بالرباط.
ابتداء من يوم 8 يونيو الجاري لا يمكن تحديد مواعيد طلبات التأشيرة إلا عن طريق مركز الخدمات الهاتفية callcenter التابع لمنظمة VFS في أكدال. للمزيد من المعلومات نحيلكم على الصفحة الإلكترونية لمنظمة VFS
تتوقع السفارة تحسن الخدمات المتعلقة بتقديم طلب التأشيرات عبر مركز تأشيرات منظمة VFS الجديد المزمع إنشاؤه. سيتم تهيء قاعات الانتظار حسب متطلبات هذا العصر. كما سيكون بإمكانكم تتبع مراحل معالجة طلباتكم عبر نظام تتبع رقمي…
ثم إن الإمكانية تبقى قائمة في أن يتقدم المرء لتحديد موعد لدى السفارة مباشرة لمن يريد ذلك. إلا إن مدد انتظار موعد في السفارة ستكون أطول بسبب محدودية إتاحة الموظفين والطاقة الاستيعابية.
انتبهوا: فيما يتعلق بطلبات التأشيرات من أجل إقامة طويلة الأمد، وما يسمى بطلبات رخص الإقامة المؤقتة MVV فلا يمكن في الوقت الحالي معالجتها عن طريق مركز التأشيرات التابع لمنظمة VFS. سيكون عليكم من أجل هذا النوع من الطلبات أن تحددوا مواعيد عبر نظام المواعيد للسفارة (انظر الموقع الإلكتروني للسفارة). تبقى معالجة هذه الطلبات معهود بها للسفارة.

ساعات الاستشارة الشهرية لمكتب الشؤون الاجتماعية
كما أن مكتب الشؤون الاجتماعية للسفارة الهولندية يعمل أيضا على تقريب خدماته لزبائنه في الشمال. فابتداء من شهر شتنبر سيتم الشروع في تنظيم ساعات استشارية شهرية ومجانية في مقر قنصلية السفارة الهولندية بالناظور. ويمكن للزبائن الذين يتقاضون من هولندا تعويضا أو معاشا من القانون العام للشيخوخة AOW أن يتوجهوا إلى ساعات الاستشارة بجميع أسئلتهم المتعلقة بتعويضاتهم، بالضرائب (الهولندية) و/أو بتأمين الرعاية من هولندا. التواريخ المضبوطة معروفة لدى القنصلية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.