اليوم jeudi 5 août 2021 - 12:19
أخر تحديث : lundi 8 juin 2015 - 12:33

تجديد التقة في يوسف الزاكي رئيسا للمجلس الإقليمي للسياحة ببركان

www.sabahachark.com

انعقد صباح يوم الأربعاء 03 يونيو 2015 بمقر عمالة إقليم بركان أشغال الجمع العام لتجديد أعضاء مكتب المجلس الإقليمي للسياحة ببركان .
وقد تلا يوسف زاكي رئيس المجلس الإقليمي للسياحة ببركان على الحضور التقرير الأدبي الذي تطرق فيه إلى تقييم حصيلة الخدمات والمنجزات التي تم انجازها من قبل المجلس منذ تأسيسه في أكتوبر 2010 والرهانات والتحديات التي واجهته لفتح آفاق أكثر استقرارا وطمأنينة بالنسبة للمشهد السياحي بالإقليم، مؤكدا على ضرورة رسم منهج استراتيجي وتبني مقاربة تشاركية بين جميع الفاعلين من مستثمرين ومهنيين ومؤسسات منتخبة وسلطات من اجل إقلاع حقيقي وفعال لهذا القطاع الحيوي الهام ليصبح الإقليم بذلك مرجعية في مجال التنمية المستدامة بالحوض المتوسطي نظرا لتوفره على منتوج سياحي متميز ما بين شاطئ وجبل وحامات وقصبات ومغارات،وهذا لا يتسنى تحقيقه إلا بانخراط الجميع في عمل تشاركي مستدام يمنح الإقليم قوة العرض السياحي للانفتاح واستقطاب المزيد من الاستثمارات الخاصة والعمومية والنهوض بالقطاع السياحي بالإقليم للمساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد المحلي والإقليمي وتعزيز أسس التنمية بالمنطقة .
وقد ذكر رئيس المجلس خلال تقريره الادبي بالاهداف التي عمل المجلس الإقليمي للسياحة على تحقيقها وقد اختزلها في النقط التالية:
–    تنظيم لقاءات التواصل والتدارس
–    تنظيم دورات تكوينية لفائدة مهنيي القطاع
–    المشاركة في التظاهرات السياحية على الصعيد المحلي والوطني وخارج الوطن
–    طبع وتوزيع كتيبات ومجلات ودلائل وملصقات وأقراص مدمجة ومواقع الكترونية.
–    تنظيم جولات استطلاعية واعلامية للتعريف بالمنطقة ومواقعها السياحية.
–    ربط شراكة مع مراكز التكوين والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالقطاع لتبادل الخبرات والتجارب
–    اقامة تظاهرات ثقافية وفنية ورياضية .
–    دعم منظمات المجتمع المدني العاملة على إبراز الطابع الثقافي بالمنطقة
–    القيام بعمليات تحسيسية بأهمية الحفاظ على الثروات الطبيعية والبيئية للاقليم.
–    اتخاذ التدابير اللازمة بالتعاون مع المديرية الجهوية للسياحة ضمانا لجودة المنتوج السياحي للاقليم.
كما أشار إلى الجهود الجبارة التي بذلتها السلطة الإقليمية لتنفيذ مقتضيات البرنامج التعاقدي الخاص بإقليم بركان بمعية الفاعلين والشركاء المحليين وعلى رأسهم المجلس الإقليمي لبركان، حيث سيعزز الإقليم بمشروع خاص بالسياحة الجبلية سيتم تنفيذه بمنطقة تافوغالت التي تحتل موقعا استراتيجيا تشتهر بمؤهلات ومكونات طبيعية وسياحية لا يستهان بها،ومن ضمنها مغارة الحمام مغارة الجمل .

أما التقرير المالي برسم الفترة الممتدة ما بين أكتوبر 2010 إلى 03 يونيو 2015 فقد تم تقديمه من طرف السيد أمين المال ،حيث بلغت  المداخيل خلال هذه المد ة ما قدره,00 1.778.562 درهم ،أما المصاريف فقد بلغت ما مجموعه 85,1.905.793 درهم.

وبعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي تم تجديد الثقة في يوسف الزاكي رئيسا للمجلس الإقليمي للسياحة ببركان.

DSC_0001

DSC_0035

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.