اليوم dimanche 19 septembre 2021 - 11:26
أخر تحديث : mardi 9 juin 2015 - 11:12

تنظمه بلدية بركان ملتقى (جنوب جنوب)

www.sabahachark.com

في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون بين بلدية بركان وجماعة سان-جيل البلجيكية والمنخرطة في جمعية مدينة وجماعات بروكسيل AVCB  ،و تحت شعار: ” الجماعات المحلية رافعة العمل الاجتماعي”،تنظم جماعة بركان ملتقى(جنوب-جنوب)  لتبادل التجارب و الخبرات ، و ذلك  من 07 إلى 11 يونيو 2015 .
وتشارك في هذا الملتقى الجماعات المغربية التي تربطها اتفاقيات شراكة  مع الجماعات البلجيكية المنضوية ضمن برنامج التعاون الدولي الجماعي ( CIC) و هي:
–     جماعة عين بني مطهر-جماعة بني مطهر-  جماعة بلفاع – جماعة موقريصات – جماعة ايت زينب -جماعة امرزكا ن   – جماعة الحسيمة- جماعة بركان – جماعة واد الصفا -جماعة سيدي بيبي-جماعة كرام
و يهدف الملقى إلى التعاون وتبادل الخبرات في ميدان العمل الاجتماعي بين الجماعات المنخرطة في برنامج  التعاون الدولي الجماعي(CIC) ، ويستفيد منه موظفو ومنتخبو الجماعات المحلية ( حضورشخصين عن كل جماعة).   و يتضمن برنامج الملتقى عدة فقرات
-عرض أهداف الملتقى
– زيارات المراكز الاجتماعية و المشاريع المنجزة في إطار المبادرة المحلية للتنمية البشرية
– دور الجماعات المحلية في العمل الاجتماعي – بلدية بركان نموذجا
– دور وكالة تنمية أقاليم الشرق في دعم الجماعات و الجمعيات في العمل الاجتماعي
– دور وكالة التنمية الاجتماعية في دعم الجماعات و الجمعيات في إطار العمل الاجتماعي
– استراتيجية وزارة التربية الوطنية في موضوع الهدر المدرسي
– الهدر المدرسي،  تجربة جماعة آيت زينب
– إحداث و دعم التنسيق الاجتماعي
– إستراتيجية التعاون بين الجماعات المشاركة
وسيكون الافتتاح بحضور السيد عامل إقليم بركان وممثل سفارة بلجيكا و ممثلي المؤسسات و الجماعات المشاركة. يوم  الإثنين08 يونيو2015 على الساعة التاسعة صباحا بقاعة البلدية .
محمد جرودي

logo

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.