اليوم samedi 17 avril 2021 - 7:58
أخر تحديث : mercredi 1 juillet 2015 - 6:28

عمال مناجم جرادة يحتجون بسبب المعاناة اليومية مع “السليكوز”

www.sabahachark.com

لايزال مرضى “السيليكوز” أحد أشهر الأمراض المهنية، التي أصيب بها عمال الفحم الحجري في جرادة، ينتظرون تحقيق الوعود التي يقولون إنها منحت لهم في سبيل تمكينهم من العلاج بالشكل الذي يطالبون به، عوض تركهم للإهمال ينال منهم، كما أن العديد منهم لاتزل ملفاتهم الخاصة بالتقاعد والإيراد تنتظر التسوية، وفي انتظار ذلك تتواصل احتجاجات مرضى “السيليكوز”، وضحايا حوادث الشغل ومتقاعدي مفاحم المغرب وذويهم في جرادة، والتي كان آخرها وقفة، الأربعاء الماضي، التي نظموها أمام مقر عمالة جرادة.
وفي بيان يحمل الرقم 44، وتوقيع ممثل المرضى محمد عفاك، أكد فيه أن احتجاجاتهم مستمرة  بكل الطرق “حتى نجد من يسمعنا ويلبي مطالبنا المشروعة كما أشرنا إلى ذلك في جميع البيانات ووسائل الإعلام والوقفات والاعتصامات السابقة”، يقول عفاك، الذي أكد أن الوقفة الأخيرة كانت لتحسيس المسؤولين إقليميا وجهويا ومركزيا “بالمعانات اليومية مع المرض والفقر والقهر وكل أنواع اللامبالاة والإقصاء الذي يمارس ضدنا وضد ملفاتنا”.
وأكد عفاك أيضا، أن المتضررين متشبثون بمطالبهم وحقوقهم كاملة، وعدم التنازل عن أي منها “لأننا أفنينا عمرنا وصحتنا من أجل وطننا الحبيب، وسنواصل النضال بكل أشكاله حتى نيل حقوقنا”، يضيف المصدر نفسه.
وتجدر الإشارة إلى أن عدد المرضى في جرادة وحدها يقدر بحوالي 1700 مريض.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.