اليوم lundi 6 décembre 2021 - 5:01
أخبار اليوم
تطورات ملف الباعة الجائلين تخرج رئيس المجلس الجماعي للتوضيح      معطلو العيون الشرقية في وقفة احتجاجية أمام مقر الباشوية للمطالبة بالتراجع عن قرار تسقيف سن الولوج لمباراة التعليم      العيون سيدي ملوك : بسبب تردي الخدمات الصحية بالمستشفى المحلي .. أكثر من 60 جمعية تصدر عريضة مطلبية لوزير الصحة      العيون سيدي ملوك : أسواق نموذجية أو نماذج « سوقية »      تطورات ملف الباعة الجائلين تخرج رئيس المجلس الجماعي للتوضيح      جولة داخلة سوق القرب النموذجي بجماعة بركان      تأسيس فرع للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة      العيون سيدي ملوك : في وقت غابت فيه الثقافة عن إهتمامات الساهرين على الشأن المحلي .. مبادرة نوعية من أبناء المدينة لانجاز مكتبة عمومية      عاجل… الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية      انتخاب إدريس مبارك رئيسا لفرع فيدرالية ناشري الصحف بجهة سوس ماسة     
أخر تحديث : mercredi 17 juin 2015 - 12:22

10 سنوات سجنا نافذا في حق متهم جزائري الذي أُعتقل بين » بني درار وأحفير » توبع من أجل أفعال لها علاقة بالإرهاب

 

www.sabahachark.com

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا ، أمس الخميس بعشر سنوات سجنا نافذا في حق متهم من أصل جزائري توبع من أجل قضايا لها علاقة بالإرهاب
مع إبعاده عن التراب الوطني بعد قضائه المدة المحكوم بها . وتوبع المتهم من أجل تهم  » تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية وحيازة ونقل مواد متفجرة وأسلحة نارية واستعمالها خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام ، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية ، وتحريض الغير وإقناعه على ارتكاب أفعال إرهابية والدخول إلى التراب الوطني بطريقة سرية ».
وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد تمكنت في يناير الماضي من إلقاء القبض على المتهم الجزائري وبحوزته كميات كبيرة من مواد تدخل في صناعة المتفجرات ، وفي فبراير الماضي تم إيداع المتهم السجن المحلي بسلا بعد استكمال جميع مراحل التحقيق.
وكان بلاغ لوزارة الداخلية قد أعلن أنه « على إثر تحريات دقيقة دامت عدة أشهر قامت بها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في يناير 2015 ، من إلقاء القبض على مواطن جزائري، يشتبه في انتمائه للتنظيم الإرهابي (جند الخلافة) الذي ينشط بالجزائر، والذي سبق له أن تبنى اغتيال الرهينة الفرنسي ارفي كوردال ».
وأوضح البلاغ أنه « تم العثور بحوزة المشتبه به على كميات كبيرة من مواد خطيرة، وأجهزة تستعمل في الاتصالات اللاسلكية، إضافة إلى رسم بياني، مكن تفحصه من اكتشاف كميات هامة أخرى من مواد خطيرة، بالإضافة إلى أسلحة نارية بمنطقة متواجدة بين بني درار وأحفير ».
وتجدر الإشارة إلى أن التنظيم الإرهابي « جند الخلافة » الذي يتخذ من الجزائر منطلقا لعملياته، سبق وأعلن مبايعته لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.