اليوم samedi 17 avril 2021 - 9:07
أخر تحديث : lundi 27 juillet 2015 - 8:38

الحكومة تلزم الأحزاب بإرجاع الأموال التي لم تصرفها في الحملات الانتخابية

www.sabahachark.com

على بعد أسابيع من الانتخابات المحلية والجهوية المقبلة، أصدر وزير الداخلية محمد حصاد مرسوما جديدا ألزم الأحزاب السياسية بضرورة الإدلاء بكل الوثائق، التي تثبت استعمال أموال دعم الدولة في شكل فاتورات، أو اتفاقيات، أو بيانات أتعاب، أو أي مستندات أخرى من مستندات الإثبات.
وألزم المرسوم الجديد الأحزاب السياسية بأن ترجع إلى خزينة الدولة كل مبلغ من مساهمة الدولة لم يتم استعماله، أو إثبات صرفه.
وأوضح وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، في كلمة افتتاحية له، اليوم الثلاثاء، خلال يوم دراسي نظمته وزراة الداخلية، ووزارة العدل والحريات حول “تدبير الدعم العمومي” المقدم من الدولة للأحزاب السياسية بمناسبة الانتخابات المقبلة، أن الإجراءات الجديدة التي جاء بها هذا المرسوم تأتي في إطار تنزيل مضامين الدستور الجديد، خصوصا مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، وضرورة تفادي الملاحظات الصريحة التي وجهها المجلس الأعلى للحسابات للأحزاب السياسية حول طريقة تدبيرها للدعم الذي تحصل عليه من الدولة في حملاتها الانتخابية.
وإلى ذلك، ألزم المرسوم الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية المستفيدة من الدعم بتوجيه مستندات الإثبات إلى الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات داخل أجل لا يزيد على ثلاثة أشهر من تاريخ مساهمة الدولة، وتبعا إلى ذلك يقوم الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات باطلاع وزير العدل والحريات على جميع الاختلالات الملاحظة في الالتزام باستعمال مساهمة الدولة في الغايات التي منحت من أجلها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.