اليوم mardi 20 avril 2021 - 6:43
أخر تحديث : mardi 28 juillet 2015 - 7:03

عبد الاله بنكيران يمنع أفتاتي من خوض الإنتخابات الجماعية و احجيرة يتنفس الصعداء

www.sabahachark.com

منع حزب العدالة والتنمية، القيادي المثير للجدل، عبد العزيز أفاتي، من الترشح في الانتخابات الجماعية المقبلة في وجدة، إذ أبقى على قرار تجميد عضويته في الحزب ساري المفعول إلى ما بعد مرور هذا الاستحقاق الانتخابي.
وأعطى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الاله بنكيران، تعليماته إلى اللجنة التأديبية من أجل عدم البث في ملف أفتاتي، وإرجائه إلى ما بعد الانتخابات المقبلة، دون أن يتدخل أصدقاء برلماني وجدة من أجل التعجيل ببرمجة موعد “محاكمته” تنظيميا، بسبب زيارته لمنطقة عسكرية في الحدود مع الجزائر حسبما جاء في “الصباح”.
هذا واعتبرت مصادر مطلعة محلية في وجدة أن رئيس بلدية وجدة، عمر حجيرة، الذي أعيد اختياره من طرف قيادة حزب الاستقلال وكيلا للائحة “الميزان” بالمدينة نفسها، تنفس الصعداء رفقة عبد النبي بيوي، القيادي في حزب “البام”، بعدما علما أن أفتاتي ممنوع من الترشح باسم “البيجيدي”، لكنه قد يغامر ويترشح في لائحة مستقلة من أجل هزم قرار حزبه، وهزم خصومه السياسيين الذين فرحوا لقرار حرمان “المجدوب” من الترشح حزبيا، وليس بقرار من وزارة الداخلية.
واستبعد قيادي من حزب العدالة والتنمية أن يناقش المجلس الوطني للحزب المقرر عقده السبت المقبل في الرباط للحسم في مسطرة الترشيح لمجلس المستشارين والجهات ومجالس العمالات والأقاليم والجماعات المحلية، قضية عبد العزيز أفاتي الذي وجد نفسه يصارع الأمواج، دون أن يجد من يسانده حتى أقرب المقربين منه الذين خاب ظنه فيهم، أبرزهم سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني للحزب، وعبد العالي حامي الدين، والمقرئ أبو زيد، وعبد الله بوانو، وعبد الصمد الحيكر وآخرون.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.