اليوم dimanche 25 juillet 2021 - 7:07
أخبار اليوم
4110 إصابة جديدة و1525 حالة شفاء و30 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية      بسبب فيروس كورونا إسبانية تمدد إغلاق الحدود البرية مع المغرب إلى هذا التاريخ      عكس ما أعلنت عنه الحكومة في بلاغها الأخير غضب كبير بسبب رفض جواز التلقيح كوثيقة للتنقل      شركة التنمية المحلية “مرافق بركان تُشغل اليد العاملة في إطار الزبونية والمحسوبية واستياء عارم يعم شباب المنطقة      توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح باستعمال السلاح الأبيض.      تعزية في وفاة والدة الإخوة جبار      وزارة الصحة تعلن فتح مراكز التلقيح الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع      تسجيل 5494 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب خلال 24 ساعة      تسجيل 113 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 25 حالة ببركان      بسبب كوفيد-19.. وزارة القصور الملكية تعلن تأجيل الاحتفالات والمراسم التي تقام بمناسبة الذكرى الـ 22 لعيد العرش     
أخر تحديث : samedi 15 août 2015 - 5:54

وعدة سيدي علي وسعيد : يوم لالتقاء الأهل والأحباب … وفرصة للالتفاف حول موائد الكسكس و” الطعام “

www.sabahachark.com

على بعد 3 كيلومترات من تافوغالت البعيدة عن مدينة بركان بحوالي 20 كيلومترا ، تتواجد منطقة أونوت ، والتي يتوافد عليها الناس كل سنة من كل حدب وصوب ، في مناسبة سنوية تعرف بوعدة سيدي علي وسعيد .
وعدة هذه السنة والتي أقيمت يوم الجمعة 31 يوليوز 2015 ، وتم تأخيرها قليلا عن موعدها المعروف ، لتزامنها هذه السنة مع رمضان المبارك .
الوعدة المذكورة ، تعتبر فرصة يلتقي فيها الأهل والأحباب والأصدقاء ، حيث يتطوع سكان المنطقة أو ممن ينحدرون من أونوت،بطهي الكسكس وإخراجه للناس بعد أداء صلاة الجمعة ، في ساحة كبيرة ، يدعى إليها المتواجدون والحاضرون .
وقد اختتمت هذه الوعدة كعادتها في المواسم السالفة بالدعاء.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.