اليوم mercredi 14 avril 2021 - 5:01
أخبار اليوم
أخر تحديث : samedi 15 août 2015 - 5:54

وعدة سيدي علي وسعيد : يوم لالتقاء الأهل والأحباب … وفرصة للالتفاف حول موائد الكسكس و” الطعام “

www.sabahachark.com

على بعد 3 كيلومترات من تافوغالت البعيدة عن مدينة بركان بحوالي 20 كيلومترا ، تتواجد منطقة أونوت ، والتي يتوافد عليها الناس كل سنة من كل حدب وصوب ، في مناسبة سنوية تعرف بوعدة سيدي علي وسعيد .
وعدة هذه السنة والتي أقيمت يوم الجمعة 31 يوليوز 2015 ، وتم تأخيرها قليلا عن موعدها المعروف ، لتزامنها هذه السنة مع رمضان المبارك .
الوعدة المذكورة ، تعتبر فرصة يلتقي فيها الأهل والأحباب والأصدقاء ، حيث يتطوع سكان المنطقة أو ممن ينحدرون من أونوت،بطهي الكسكس وإخراجه للناس بعد أداء صلاة الجمعة ، في ساحة كبيرة ، يدعى إليها المتواجدون والحاضرون .
وقد اختتمت هذه الوعدة كعادتها في المواسم السالفة بالدعاء.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.