اليوم vendredi 23 avril 2021 - 2:20
أخر تحديث : samedi 29 août 2015 - 11:18

المغرب يتصدر الدول العربية في نسبة الإنتحار

www.sabahachark.com

سجلت الدول العربية في الآونة الأخيرة ارتفاعا سريعا لمعدل الانتحار، وصل حتى 4 منتحرين في كل 100 ألف نسمة، ووفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية المنشور تحت عنوان”منع الانتحار…ضرورة عالمية” تتصدّر كل من السودان والمغرب وقطر قائمة الدول العربية التي تسجل أعلى معدلات حوادث الانتحار لكل 100 ألف شخص، فيما صُنفت السعودية وسوريا في مؤخرة القائمة.
وأشار تقرير منظمة الصحة العالمية، إلى احتلال دولة السودان المركز الأول في معدل حالات الانتحار المسجلة عربيا، بمعدل 17 .2 حالة انتحار لـ 100 ألف شخص، يتبعها المغرب في المركز الثاني بمعدل 5.3 حالة انتحار، تليهما دولة قطر بمعدل 4.6 حالة انتحار، ثم اليمن بنسبة 3.7، بعدها الإمارات بـ 3.2 حالة انتحار لكل 100 ألف شخص، ثم موريتانيا، بعدها تونس بمعدل 2.4، يليهم الأردن بنسبة 2 حالة انتحار أغلبهم من الأطفال.
فيما احتلت الجزائر المركز التاسع بنسبة انتحار وصلت في 2014 إلى 1.9 حالة، معظمهم من فئة الشباب والمراهقين، وأكبر نسبة سُجلت لدى الإناث، تليها ليبيا ثم العراق، فسلطنة عمان، ثم لبنان، فيما احتلت سوريا المركز الأخير في نسبة الانتحار رفقة السعودية بنسبة 0.4

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.