اليوم samedi 17 avril 2021 - 9:26
أخر تحديث : jeudi 20 août 2015 - 11:14

بعد معسكر البرتغال : هل اتضحت معالم التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها الربان مارشان في مباريات بركان ؟

www.sabahachark.com

انتهى معسكر النهضة البركانية بالبرتغال ، وظهر جليا للمحبين والأنصار ، بعض من معالم التشكيلة التي سيعتمد عليها المدرب برتران مارشان خلال الموسم المقبل .
برتران حاول الاعتماد على بعض العناصر وإقحامها منذ البداية ، في أغلب المباريات ، وإذا كان الكل يتفق على أن المحمدي سيكون صمام الأمان للبركانيين ، فلم يمنعه تواجد حارس من طينة المحمدي للوقوف على إمكانيات الخيارات المتاحة أمامه ، فأدخل لمرابط وجرب التكناوتي ولكرد .وفي الدفاع أصر برتران على الدفع ببلطم وكوناطي ، ومحمد عزيز وبركيك واحد ظهير أيسر والآخر أيمن ، بحيث ظهرت قناعات المدرب ومساعده بهذا الرباعي ، مع بعض التغييرات التي أجراها في المباريات الودية التي خاضها الفريق ، تحسبا لأي طارئ لا قدر الله ، فغير في مرات متعددة عزيز وأقحم مكانه بريغل ، والنية بدلا من بركيك.
خط الوسط ، والذي ظل فيه ربان بركان ، وفيا للعربي الناجي ، ومحمد وعبد المولى برابح ومعهم أمين الكاس ، وهم اللاعبون الذي سيتواجدون بالتشكيل الأساسي لبركان بنسبة مئوية كبيرة . مارشان لم يدع الفرصة ، لتجريب أكبر عدد من اللاعبين في الوسط ، فهو يعلم ومن معه أن البطولة طويلة ، والبدائل لا بد أن تكون جاهزة للقيام بأدوارها ، فأشرك في مناسبات عدة لعشير وتارة العماري ومرة أخميس .
وفي الهجوم فقد اعتمد مدرب الفريق البرتغالي على لنغوالاما وحلحول، وهما الثنائي الأقرب للدخول في المباريات الرسمية ، وهذا لم يمنع المدرب من ترك الفرصة للشرطي والسعيدي وسورو نانغا .
وإذا كانت هذه قراءة أولية ، للتشكيلة التي سيعتمد عليها مارشان بنسبة مئوية كبيرة ، إلا أن هذا لا يعني تجاهل الدور الذي سيلعبه البدلاء ، في ظل المنافسة التي ستكون على ضمان الرسمية، خاصة وأن المدرب لا يعترف إلا باللاعب الجاهز ، والقادر على تقديم الإضافة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.