اليوم lundi 17 mai 2021 - 4:30
أخر تحديث : mardi 25 août 2015 - 10:41

لجان تفتيش بالنقاط الحدودية بعد تفجر فضيحة التلاعب بعمليات تعشير وتزوير وثائق

www.sabahachark.com

حلت لجن تفتيش من المديرية العامة للجمارك، لمباشرة تحقيقات خاصة بخصوص تلاعبات تخص عمليات التعشير على كميات كبيرة من السلع التي تدخل عبر نقط جمركية، كميناء الدارالبيضاء ومعبر الناظور ونقط حدودية بالشمال كطنجة وسبتة .
أن لجن التفتيش تباشر تحقيقاتها، بعد وضع عدة شكايات لدى المديرية العامة للجمارك بالرباط حول الاشتباه في وجود تلاعبات في بطاقات إقامة مهاجرين بدول أوروبية لإثبات إقامتهم لمدة 15 عاما للاستفادة من تخفيض 75 في المائة عن عملية تعشير السيارات”.
وقد انتقلت لجنة تفتيش من الجمارك إلى تطوان لإجراء تحقيقات حول وجود تلاعبات في التعشير والتستر على عمليات تهريب وصفت بـ”الضخمة”.
ومن شأن التحقيقات سالفة الذكر، أن تكشف عن اختلاسات مهمة قدرت بملايير السنتيمات دفعها مستوردون ضمانة لإخراج سلع اختلفوا مع الإدارة بخصوص الوثائق المقدمة، خصوصا وثيقة المنشأ التي تثبت مصدر السلعة والتي تكون مرجعا لتحديد قيمة التعشير.
وجاءت تعليمات جديدة بضرورة فتح تحقيقات بعد الاشتباه في اختلاس مبالغ مالية من صناديق جمركية، بعد أن تقدم أصحابها بشكايات في الموضوع أكدوا فيها أنهم لم يسترجعوا قيمة الضمانات التي سبق أن أودعوها لدى القابض، إذ عادة ما توضع مبالغ مالية ضخمة كضمانة لاستخراج أطنان من السلع تكون موضوع نزاع بين الجمركيين وأصحابها بخصوص قيمة التعشير عليها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.