اليوم lundi 26 juillet 2021 - 8:38
أخبار اليوم
تسجيل 2205 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 22 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.      وزارة الصحة توسع عملية التلقيح الوطنية ضد كورونا لتشمل الفئة العمرية 25 سنة فما فوق      سكتة قلبية تنهي حياة شاب ثلاثيني بشاطئ كيمادو بالحسيمة…      شاحن كهربائي يتسبب في مقتل شاب في مقتبل العمر بحي المكتب ببركان      4110 إصابة جديدة و1525 حالة شفاء و30 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية      بسبب فيروس كورونا إسبانية تمدد إغلاق الحدود البرية مع المغرب إلى هذا التاريخ      عكس ما أعلنت عنه الحكومة في بلاغها الأخير غضب كبير بسبب رفض جواز التلقيح كوثيقة للتنقل      شركة التنمية المحلية “مرافق بركان تُشغل اليد العاملة في إطار الزبونية والمحسوبية واستياء عارم يعم شباب المنطقة      توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح باستعمال السلاح الأبيض.      تعزية في وفاة والدة الإخوة جبار     
أخر تحديث : samedi 5 septembre 2015 - 12:08

محمد صايم المرشح اللا منتمي عن الدائرة 4( أونوت ) بتافوغالت:

www.sabahachark.com

من هو محمد صايم ؟!

محمد صايم من مواليد 1965 بدوار أونوت بجماعة تافوغالت حصل على الشهادة الابتدائية سنة 1978 بمدرسة ابن جرير الطبري بنفس المنطقة، قبل أن ينتقل إلى الديار الهولندية حيث حصل على شهادة الباكالوريا سنة 1985 بثانوية ريمبرونت شخول بمدينة ليدن الهولندية، وولج مدرسة تكوين الأساتذة سنة 1988 بلاهاي، ثم تابع دراساته العليا تخصص علم الاجتماع سنة 1991 بمدينة أمستردام.
مهنيا يشغل محمد صايم عدة مهام ومناصب، فهو مؤطر ثقافي اجتماعي بدار الشباب بليدن ومساعد اجتماعي بمؤسسة لحماية الطفولة بلاهاي، مدرس بالمدرسة العليا بأمستردام.
صايم هو أيضا مستشار للقضايا الاجتماعية والثقافية بمؤسسة تعدد الثقافات بمدينة آلفن اندارين، وملحق اجتماعي وقانوني ومدير مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين المغاربة من هولندا، حيث نجح في تحقيق عدة مكتسبات لفائدة المغاربة المقيمين بهولندا، العائدين منهم إلى أرض الوطن على المستويين الإداري والقضائي.
منسق بين مختلف الجمعيات بالمغرب وجمعيات بهولندا ومساعدتها على البحث عن تمويل مشاريعها وبرامجها، ومؤطر الجمعية المغربية للمهاجرين.
إلى جانب هذه المهام، قام محمد صايم بعدة أعمال تطوعية، منها رئاسة اتحاد الجمعيات المغربية بليدن بهولندا (1988- 1999) رئاسة رابطة الجمعيات الأجنبية بهولندا ( 1989- 1996) عضو هيئة التحرير بجريدة هولندية مغربية بمدينة ليدن ( 1987-1994).
حصل على جائزة العمل التطوعي الإنساني بعمالة ليدن الهولندية سنة 1999.
اختير من بين الشخصيات الحقوقية بالمغرب سنة 2014.

* المرشح محمد صايم في بطاقة عبور:
مرشحكم محمد صايم من مواليد دوار أونوت بجماعة تافوغالت، هاجرت إلى هولندا بداية الثمانينيات، لكن ارتباطي بقي وثيقا بهاته القرية الجميلة، فقررت أن أشارك في الانتخابات الجماعية بتافوغالت لاستثمر طاقتي وتجربتي المتواضعة في النهوض بالجماعة وترقيتها إلى المستوى اللائق بها.

* لقاء تواصلي:
في إطار لحملة الانتخابية الخاصة بالمجالس القروية والجهوية نظم محمد صايم مرشح الدائرة الانتخابية رقم 4 (دوار أونوت) لقاء تواصليا مع ساكنة الدوار بعين المكان أمام المدرسة، شرح خلاله برنامجه الانتخابي، وذلك يوم الأحد 30 غشت 2015 على الساعة الخامسة مساء، وكان شعار محمد صايم خلال حملته الانتخابية هو:
“تافوغالت تستحق الأفضل”، وهو عبارة عن نقط مهمة تخص برنامجه لتأهيل المنطقة ويضم المجالات التالية:

* تأهيل البنية التحتية بجماعة تافوغالت:
الطرق، جمع النفايات مع إعداد المطارح الخاصة، التطهير السائل، تعزيز شبكة الهاتف النقال، خلق مساحات خضراء، تأهيل شبكة الكهرباء والماء الصالح للشرب.

* التعليم:
العمل على إنشاء مؤسسة للتعليم الثانوي التأهيلي بالجماعة مع تشجيع التمدرس خصوصا لفائدة الفتاة القروية.

* الصحة:
تأهيل القطاع الصحي بتافوغالت بالعمل على توفير الموارد البشرية والتجهيزات الأساسية والديمومة.
* الرياضة:
العمل على إنشاء فضاءات رياضية.

* الثقافة:
العمل على إنشاء مركز ثقافي ومكتبة عمومية بالجماعة.

* البيئة:
احترام البيئة والمحافظة عليها.

* تأهيل النشاط السياحي بالجماعة.
* تشجيع الرياضة الجبلية وتمكينها من البنيات اللازمة.
* إنشاء سوق العطارين لمنتوجات النباتات العطرية والطبية مع تشجيع إنتاج هذه النباتات بأراضي الخواص والمحطات السقوية، واستغلال الأراضي الغابوية، وتأهيل الأماكن التاريخية.
* تأهيل سوق ومجزرة الجماعة.
* تسهيل المساطر الإدارية الجماعية وحل مشاكل التعمير.
* استغلال الثروات المحلية وخلق مناصب شغل بتكوين بعض الشباب في مجال الإرشاد السياحي، وخلق فرص شغل للنساء في إطار الصناعة التقليدية.

page1 foto

Logo

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.