اليوم samedi 17 avril 2021 - 8:57
أخر تحديث : lundi 31 août 2015 - 11:37

مدينة بركان تحتضن ملتقى أدب الشباب في نسخته الثانية تحت شعار: “الشباب.. حرية وإبداع”

www.sabahachark.com

في إطار الأنشطة الثقافية التي تشهدها مدينة بركان في الآونة الأخيرة ،ستنظم جمعية الشرق للتنمية والتواصل ومنتدى إبداع أبركان ونادي القراءة والإبداع ملتقى أبركان لأدب الشباب في نسخته الثانية تحت شعار: “الشباب.. حرية وإبداع”، بمشاركة عدد كبير من الشابات و الشبان على الصعيد الوطني، الجهوي والمحلي .
وقد أوضحت الجهة المنظمة أنها من خلال تنظيمها لهذا الملتقى تسعى لدعم الشباب المغاربة المبدعين عبر توفير فضاء خصب لإبراز قدراتهم، وكذا الحرص على نسج شبكة تواصلية بين المبدعين من الجيل الجديد من أجل حراك ثقافي فعال كما يهدف الملتقى إلى ضمان انخراط الأجيال المقبلة في مجال الإبداع الأدبي ـ والإبداع عموما ـ حتى يتسنى لها الاضطلاع بأدوارها في التنمية البشرية …
تلك بعض الأهداف التي يروم الملتقى تحقيقها انطلاقا من البرنامج الآتي
أيام: 28 ـ 29 ـ 30 غشت 2015. بمركز القرب الاجتماعي آبركان
اليوم الأول: الجمعة 28 غشت 2015
17:00
الجلسة الافتتاحية :
• كلمة ترحيبية بمناسبة الحدث: محمد العتروس
• عرض شريط قصير حول الدورة السابقة للملتقى. إعداد: نبيل رمضاني
• تقديم كتاب “سنابل تريفة” : الأستاذ حسن العربي والأستاذ مولاي أحمد الكامون .
تسيير: عبد الإله مهداد
. افتتاح معرضيّ الفوتوغرافيا والإصدارات المحلية
جلسة القراءات الأولى :
عادل التكفاوي (بركان)، محمد بوطيبي (جرادة)، صفاء ملوكي (اخنيفرة)، فدوى الدويمي (بركان)، فاطمة حملاوي (مكناس)، محمد الحياني (فكيك)، هاجر مطر (بركان)، أشرف هنون (آسفي)، محمد العيادي (بركان)، فاطمة التلاغي (جرسيف)، سارة اليعقوبي (بركان)، هدى العاجي (بركان)، معاذ بوبوش (بركان)ّ.
تسيير: سلمى وعمرو
اليوم الثاني: السبت 29 غشت 2015
10:00
ورشتان تكوينيتان حول إبداعات الشباب :
• الورشة الأولى: تأطير: الأستاذ ميمون حرش ـ الأستاذ الحسن بنمونة
تسيير: محمد أعزيز
• الورشة الثانية: تأطير: الأستاذ محمد مباركي ــ الأستاذ أحمد اعليلو
تسيير: محمد عزوز
17:30
جلسة القراءات الثانية :
سلمى وعمرو (بركان)، حمزة أغزيل (تطوان)، محمد الهدار (بركان)، عبد المجيد سباطة (سلا)، معاذ جرودي (بركان)، أمين زهري (زايو)، محمد حمو (بركان)، هشام بعو (ازغنغان)، صباح أوشن (بركان)
فاصل موسيقي
وئام الفتحي (بركان)، حمزة تحونة (فاس)، عبد العظيم لمريني (بركان)، بثينة لزعر (وجدة)، سهام النكادي (بركان)، محمد النابت (زايو)، عبد الإله مهداد (بركان)، كنزة أوفقير ( العيون الشرقية)، نادية أوشن (بركان)
تسيير: عادل التكفاوي
اليوم الثالث: الأحد 30 غشت 2015
10:00
عرض حول الإبداع والحرية٫ من إنجاز: عادل التكفاوي وسلمى وعمرو
تسيير: سارة اليعقوبي
مناقشة
. 17:30
• جلسة القراءات الثالثة: نجمان لقاح (وجدة)، حمزة بلعيش (بركان)، زكرياء بلعيش (بركان)، لوبنى بومعزة (بركان)، سفيان أشلواو (الناضور). شيماء الزاير (بركان)، عفاف عبد اللوي (بركان)، مراد جربوع (بركان)، عبد الرحمن النظام (بركان)، أمل ماحي (بركان)، ياسين قدوري (بركان). عبد الوهاب الصدوقي (وجدة).
تسيير: وئام الفتحي
اختتام الملتقى ..

11910615_977805678909046_424873913_n

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.