اليوم samedi 17 avril 2021 - 8:03
أخر تحديث : samedi 22 août 2015 - 12:11

وعدة تيزي أزمور بتغاسروت فرصة لزيارة الأهل ولقاء الأصدقاء والأحباب

www.sabahachark.com

كما جرت العادة في كل شهر غشت من كل سنة ، ضرب سكان منطقة تغاسروت المتاخمة لتافوغالت ممن عمروا لسنوات بها ، وهجروها طلبا للدراسة والعمل ، فشدهم الحنين إلى تغاسروت ، والتأموا في وعدتهم الموسمية، ومعهم زوار المنطقة الجبلية ، التي حباها الله بمناظر خلابة تسحر العيون والألباب .
وعدة هذه السنة ، والتي حضرتها أعداد غفيرة ، فاقت المواسم الماضية ، والتي تتزايد سنة بعد أخرى ، اجتمع فيها الحاضرون على موائد الكسكس ، يتبادلون الحديث ويجعلون من جلستهم ، وقفة لتذكر الماضي الجميل وأيام الصبا والطفولة ، وتقاسم لحظات من التعارف ، لا تتاح إلا مرة كل عام .
ليفترق بعدها الجميع ، وكلهم رغبة وشوق للموسم المقبل ، للعودة إلى تيزي أزمور والمناطق المجاورة كتغاسروت وتافوغالت وزكزل .
يشار إلى أن وعدة تيزي أزمور ، يتكلف بها عادة سكان المنطقة والتي تضم عائلات الصديقي ، الشغروشني ، ولقشيري .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.